الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:02

العمر يمضي وضغوطات الحياة تتراكم.. لكن أهذا سبب مقنع لفقدان جمالك الحقيقي؟

كل العرب
نُشر: 02/01/11 22:53,  حُتلن: 08:35

ممارسة التمارين الرياضية هامة جداً للصحة والجسم

الضحك والبعد عن النكد يحافظان على شباب الجسد والروح

الأشخاص الذين يحافظون على لياقتهم البدنية قد يصبحون أصغر بيولوجيا بنحو تسع سنوات

العمر يمضي وتراكمات الأيام المتعبة والمجهدة تبدو جلية على وجهك. ربما أصبحت بحاجة إلى الظهور بمظهر أكثر شباباً وحيوية بعد أن سرقك العمل وتربية الأطفال؟


صورة توضيحية

تذكري دائماَ بأن عمرك الحقيقي يجب أن يكون مفخرة لك. كلنا نشيخ طبيعياَ، وكلّ عمر له جماله الخاصّ به، ورغم ذلك هناك بعض الخطوات البسيطة التي قد تساعدك في الحفاظ على الشباب والنضارة:

ممارسة الرياضة
- تذكري دوماَ أن الرياضة مفتاح الشباب، فممارسة التمارين الرياضية هامة جداً للصحة والجسم ، وربما تحافظ على الشباب الدائم. حيث أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يحافظون على لياقتهم البدنية قد يصبحون أصغر بيولوجيا بنحو تسع سنوات من أولئك الذين يعيشون حياة خاملة.

الغذاء
- الغذاء الصحي والمتوازن، فإتباع عادات ذكية في الأكل قد يساعد في المحافظة على جمال البشرة ونضارتها. ليس من الصعب عليك اتباع نظام غذائي صحيح يشتمل على كثير من الألياف والخضار والفاكهة. يدون نسيان شرب الماء بكثرة فإذا لم تشربي ماء يكفي لتعويض ما تخسرينه يومياً، فإن الجسم يسحب ما يحتاج إليه من الماء من خلاياه، ومنها خلايا الجلد، فيغدو الجلد أكثر جفافاً ويبدو أكثر شيخوخة.

الوزن
- الوزن الثابت، فازدياد وزن الجسم ونقصانه بسرعة يضعفان نهائياً الألياف المرنة التي تدعم الجلد، وحين يفقد الجلد مرونته تخف قدرته على التقلّص ليتحول إلى جسم أكثر نحافة فيبقى مرتخياً ومتجعداَ وقد تطبع هذه التغيرات في الوزن الوجه بالشيخوخة قبل الأوان. فمع التقدم في العمر، ترقّ طبقة الدهن الواقعة تحت الجلد فتعمّق التجاعيد الحاصلة وتسبب ترهلاً.

نضيف أخيراَ أن الضحك والبعد عن النكد يحافظان على شباب الجسد والروح. وأنت عزيزتي، هل عندك طرق أخرى للحفاظ على شبابك؟ شاركينا رأيك.
 

مقالات متعلقة