صحةHealth

دراسات:قشرة الرأس تأتي نتيجة وجود نشاط بالهرمونات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قشرة الرأس تأتي نتيجة وجود نشاط في الهرمونات.. لكن هل للأطعمة تأثير عليها؟

قشرة الرأس تأتي نتيجة وجود نشاط في الهرمونات سواء هرمون الذكورة أو هرمون "البروجستيرون" النسائي
هناك بعض الدراسات التي تؤيد ارتباط وجود القشرة ببعض الأطعمة، والبعض الآخر ينفيها، ولكن من المؤكد أن القشرة تأتي نتيجة استعداد وراثي للشخص


وجود القشرة بشعر الرأس قد يسبب انزعاجا دائما بالرغم  من ان القشرة لا يمكن أن تستمر طوال العمر، ولكنها قد تستمر بضعة أشهر أو بضع سنوات. .


صورة توضيحية

تأتي قشرة الرأس نتيجة وجود نشاط في الهرمونات سواء هرمون الذكورة أو هرمون "البروجستيرون" بالنسبة للنساء، حيث يؤثر النشاط الهرموني على الغدة الدهنية، وتقوم بالتالي بإفراز المزيد من الدهون، ومن ثم تجف هذه الدهون، وتظهر في صورة قشور.

إرتباط القشرة بالأطعمة
وهناك بعض الدراسات التي تؤيد ارتباط وجود القشرة ببعض الأطعمة، والبعض الآخر ينفيها، ولكن من المؤكد أن القشرة تأتي نتيجة استعداد وراثي للشخص، وهناك علاج للقشرة، بالإضافة إلى استخدام الشامبو الخاص بالقشرة، مثل استخدام غسول يسمى "بتنوفيت" يدلك به الشعر وهو جاف، ثم يغسل بعد بقائه فترة على الشعر.

استعمال الغسول
ممكن أن يستخدم الغسول يوماً بعد يوم عندما تكون القشرة شديدة، ومرتين في الأسبوع عندما تكون القشرة بسيطة، كما يمكن استعمال شامبو ضد القشرة يسمى "ريفيفوجين"، وهذا الشامبو يستعمل مرتين في الأسبوع. مفضل غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا في فصل الشتاء.

كلمات دلالية