الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

نصائح لرشاقة غير معهودة وجسم صحي..في العيد

كل العرب
نُشر: 27/12/10 07:45,  حُتلن: 07:58

حلويات العيد هي غنية بالدهون وخصوصاً السمن التي يمكن أن يسبب لنا أمراض القلب والشرايين

حواء يجب أن لا ننسى شرب كمية كبيرة من المياه لمساعدة جسدنا على مساعدة وظائفه البيولوجية

ماذا تفعلين في جسدك إذ تنقلينه من نظام غذائي إلى آخر مختلف تماماً؟ إليك نصائح لكي يظل جسمك في حالة صحية جيدة:نصيحتنا لك بأن تتناولي وجبة فطور خفيفة تحتوي على كمية معتدلة من النشويات، بالإضافة إلى كمية من البروتين كقطعتين من التوست الأسمر، بالإضافة إلى قطعتين من الجبنة البيضاء وشرحتين من البندورة مثلاً، ويجب التركيز على وجبة الغداء لأنها هي التي ستمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها مع الحرص على أن تكون معدّة بأقل كمية من الدهون وطبعاً يجب أن لا ننسى وجبة العشاء فعشاء خفيف مهم جداً لتجنب الحموضة الزائدة في المعدة. وذلك سيساعد جسمنا على استعادة نظامه الغذائي من دون أي مشاكل.


صورة توضيحية


قطعة حلوى يومياً
أما بالنسبة للحلويات التي نجدها غالباً على سفرة العيد، والتي كلما ذهبنا إلى زيارة العائلة والأصدقاء تكون محط الأنظار فيجب عدم الإسراف في تناولها.
فحلويات العيد هي غنية بالدهون وخصوصاً السمن التي يمكن أن يسبب لنا أمراض القلب والشرايين وهي أيضاً تحتوي على نسبة عالية من السكر الذي يسبب الأذى لجسدنا ويعرضه إلى زيادة في الوزن. إذن نصيحتنا لك هي تناول قطعة واحدة من الحلويات يومياً لمدة ثلاث أيام العيد فقط حتى تتجنبي أخطار المواد التي تحتويها.

الكثير من الماء
يجب أن لا ننسى شرب كمية كبيرة من المياه لمساعدة جسدنا على مساعدة وظائفه البيولوجية، وليس من الخطأ أن ندخل بعض التمارين الرياضية لأنها ستساعدنا إلى حرق كمية أكبر من السعرات الحرارية والدهون.

مقالات متعلقة