الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

دروس في الحب: احذري حواء.. العلاقات تفقد بريقها عندما نتوقف عن استثمارها

كل العرب
نُشر: 09/12/10 17:09,  حُتلن: 09:46

حواء :

اتباع هذه النصيحة أمر ضروري

عند التفكير في شريكك عليك نسيان نجومك المفضلين، فالشخص الذي يكلمك هو ذلك الشخص الذي يجعلك تتطورين

عندما نغرق في الحب نشعر وكأن هناك غشاوة تغطي عيوننا وتعمينا عن مساوئ الطرف الآخر في العلاقة الزوجية، لكن بعد فترة نستيقظ على المشكلات التي تحيط بالعلاقة من كل جانب، فنهرع لطلب المساعدة من أصدقائنا المقربين.
وفيما يلي نقدم دليلا لإنجاح علاقة الحب بين الزوجين، فاتبعي نصائحها لتكوني بأمان:

لا تشعري بالرضا عن نفسك
هذه هي القاعدة الأساسية في العلاقة لأن العلاقات تفقد بريقها عندما نتوقف عن استثمارها، فبعد فترة من العلاقة نشعر بالأمان تجاه الطرف الآخر ونهجر التعامل برومانسية أو عفوية، كما نكف عن التواصل معه، لنستيقظ صباح يوم ونجد أنفسنا متورطين في علاقة لم نكن نتصورها يوما ما.


صورة توضيحية

فبعد يوم مشحون نستسهل الاستلقاء على أريكة أكثر من التواصل مع الزوج وقضاء وقت ممتع، وللأسف من السهل التظاهر بأن كل شيء على ما يرام بدلا من البحث عن أسباب تدهور العلاقة الذي يمكن أن يؤدي إلى تهديد سعادتنا، لكن عليك التسليم بأن كثيرا من العلاقات التي تشعرك بالراحة لا تعني أنها مبعث للسعادة. ولكي تحصلي على علاقة تضج بالحيوية والحياة عليك إضفاءها دائماً بالمشاعر والتصرفات الحميمة التي تجعلها تشع دائما.

هو لا يكلمك
عند التفكير في شريكك عليك نسيان نجومك المفضلين، فالشخص الذي يكلمك هو ذلك الشخص الذي يجعلك تتطورين، وليس من الضروري أن تتطابق مواصفاته مع جميع أفكارك وقيمك حول الشريك.

فهم أولويات كل منكما
اتباع هذه النصيحة أمر ضروري، فاحترام بعضكما البعض، بالإضافة إلى حبكما، يحددان تماما معنى ارتباطكما، أخبريه عن أولوياتك، واسأليه عن أولوياته. على سبيل المثال، قد يظن أنه شيء جميل أن يكمل الجمل التي تتلفظين بها، لكنك قد ترين في ذلك مقاطعة لكلامك، وقد تكون هذه الأمور أحيانا عادية، لكن جرعات صغيرة من عدم الاحترام يمكن أن تؤثر بشكل سلبي في العلاقة على المدى الطويل.

مقالات متعلقة