الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 12 / مايو 14:02

الأخصائية جدعون: الحلاقة لدى الرجال تخفي الترهلات والتجاعيد في بشرتهم

منى أبو شحادة
نُشر: 29/11/10 17:56,  حُتلن: 22:10

هالة جدعون - أخصائية العناية بالبشرة

الرجال يقومون بتقشير بشرتهم يومياً عن طريق عملية الحلاقة

أهم العلاجات الطبيعية الواقية التي تساعد في المحافظة على نضارة البشرة هي الإكثار من شرب السوائل الطبيعية والمفيدة

لم تقتصر المساواة على نيل المرأة لحقوقها الشخصية، بل ايضاً وصلت إلى حصول الشباب على حقوقهم بالبحث عن علاجات البشرة المختلفة، بعد أن كانت بيوت العناية بالبشرة مقتصرة على السيدات، فاليوم تلقى فكرة التوجه لعيادات العناية بالبشرة رواجاً بين الشباب الذين يصلون للحصول على علاجات مختلفة لبشراتهم، وللحديث عن ذلك قمنا بمحاورة هالة جدعون  أخصائية التجميل الحاصلة على ماجستير في التجميل الطبي، وهي مستشارة عيادة "ديرما ليزر" في الناصرة.


الأخصائية هالة جدعون

اختيار صابون تنظيف البشرة اليومي أهم مرحلة للوقاية
وعلى سؤالنا عن العوامل التي تؤثر على البشرة لدى الشباب، اكدت جدعون: " العديد من العوامل قد تؤثر على بشرة الشباب وتوقع بها العديد من الأضرار، ولكن يمكن حماية البشرة من هذه المشاكل عن طريق استخدام صابون لتنظيف البشرة بشكل يومي، ولكن اختيار الصابون الملائم للبشرة يشكل الأمر الأهم في العلاج". وأضافت جدعون:"العوامل الأهم التي تؤثر على بشرة الشباب تتمثل بعملهم الدائم خارج المنزل أو خارج المنازل الامر الذي يؤدي لتعرض بشرتهم لعوامل طبيعية بشكل اكبر، مثل الهواء والشمس والتعرض للحرارة المرتفعة ومن ثم المنخفضة الأمر الذي يسبب المشاكل الصحية الكثيرة للبشرة، ولكن حمايتها يمكن ان تكمن في استخدام واق للشمس، ولكن يجب اختياره بدرجة 15 (أس بي إف) ومن المهم أن يقوموا بشرب كميات كبيرة من السوائل المفيدة للبشرة".

تقشير البشرة بعيداً عن الرجال
عادة ما تقوم النساء بالتوجه لمراكز العناية بالبشرة أو محاولة خلق أساليب تساعدهن على عملية تقشير البشرة، التي تخلص البشرة من الحبوب وظهور التجاعيد بشكل أوضح، لكن الرجال ليسوا بحاجة لهذه الأدوات ولهذه العلاجات، على حد قول الأخصائية جدعون: " لانهم يقومون بتقشير بشرتهم يومياً عن طريق عملية الحلاقة، وخلال هذه العملية يقومون بإزالة الخلايا الميتة من البشرة".
وأضافت جدعون: " نلاحظ عادة ان التجاعيد لا تظهر على بشرة الرجال ولا الترهلات بسبب عملية الحلاقة التي تقيهم من ذلك، ولكن عملية الحلاقة لا تكفي للمحافظة على البشرة، فيجب على الرجال الحذر وارتداء القبعة الواقية من الشمس الحارة، ووضع النظارات الشمسية الواقية للمحافظة على منطقة العيون التي تعتبر أكثر المناطق حساسية للشمس".

البشرة مرآة الصحة .. فعلينا المحافظة عليها بالغذاء
وفي ختام اللقاء تؤكد جدعون: " البشرة هي مرآة الصحة، حيث تعكس البشرة نقاء الصحة الجسدية، فالعديد من الفحوصات التي يجب إجراؤها للتأكد من نسبة الدم إذا كانت جيدة أم لا تكشف نسبة الهرمون في الجسم، إذا كانت عالية أم منخفضة، أو إذا كان الشاب يعاني من مشاكل في المعدة مثل الإمساك وغيره...، وبالتالي يجب التوجه لإخصائي يقوم بوصف الغذاء المناسب لكل حالة وآخرى".
وتنهي جدعون حديثها: " أهم العلاجات الطبيعية الواقية التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة هي الإكثار من شرب السوائل الطبيعية والمفيدة، وتناول الأغذية الصحية والإبتعاد عن وجبات الأكل السريعة لغير الصحية".

مقالات متعلقة