الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 03:02

اختيار الوان مناسبة من الملابس والمكياج تتناسب مع لون العيون هو الأكثر جاذبية

كل العرب
نُشر: 22/11/10 19:43,  حُتلن: 20:38

إذا كان لون العينين بنيا فيجب اختيار الألوان الباردة كأساس للون الماكياج والملابس

إذا كان لون العينين أخضرا، فيمكن اختيار الألوان المناسبة للعيون الزرقاء والبنية ولكن يجب عدم خلط ما يناسب العيون الزرقاء مع ما يناسب العيون البنية معا

كثيرا ما يصادف وأن يقول لك شخص في العمل أو في أي مكان تتواجدين فيه "لباسك جميل" أو "تبدين رائعة اليوم!" وهذا يحدث لأننا نكون قد اخترنا ملابسا لا تنسجم فقط مع المظهر، بل تضفي عليه الرونق وتبرز مواطن الجمال. يجب اختيار الملابس التي يتناسب لونها مع لون البشرة فالاختيار السيئ للون البشرة يمكن ملاحظته بسهولة.


صورة توضيحية

اللون البني والازرق
إذا كان لون العينين بنيا فيجب اختيار الألوان الباردة كأساس للون الماكياج والملابس مثل اللون الأزرق أو الوردي الفاتح أو الأرجواني أو البيج أو الأزرق البحري. أما إذا كان لون العينين أزرقا، فيجب اختيار اللون الأزرق الفاتح أو النحاسي أو المشمشي والأحمر فهذه الألوان تساعد على الظهور بمنظر طبيعي ومتكامل وجذاب.

اللون الاخضر والمحايد
وإذا كان لون العينين أخضرا، فيمكن اختيار الألوان المناسبة للعيون الزرقاء والبنية ولكن يجب عدم خلط ما يناسب العيون الزرقاء مع ما يناسب العيون البنية معا. وهناك الكثير من الألوان المحايدة التي يمكن للجميع اختيارها. فإذا اخترت لونا محايدا مع لون يناسبك، احرصي على ارتداء اللون المحايد كبنطلون أو تنورة حتى يعكس لون البلوزة على الوجه.

مقالات متعلقة