الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 19:02

الوان طبيعية وهادئة لمكياج عمل جذاب..ومليء بالسحر

كل العرب
نُشر: 22/11/10 19:22,  حُتلن: 08:09

عند وضع أحمر الشفاه يفضل استخدام القلم واختيار اللون القريب من أحمر الخدود المستخدم

الماسكارا تعتبر من أهم مكونات المكياج إذ لا بد من وضع كمية مناسبة منها لفرد الرموش وإعطائها المنظر الطبيعي الجذاب

يختلف ماكياج العمل كثيرا عن ماكياج السهرات أو الزيارات، والقاعدة العامة لمكياج العمل هي أن تكون ألوانه طبيعية وهادئة مثل الالوان الترابية، لأن ذلك يعطي منظرا مهنيا، ويزيد من ثقة المرأة بنفسها.


صورة توضيحية

تعتبر الألوان الترابية أنسب الألوان التي يمكن للسيدة أن تضعها للعمل، فيمكن استخدام ثلاث درجات مختلفة من ظلال العيون لإعطاء الأبعاد المناسبة للعين، ويفضل استخدام الفراشاة العريضة بدلا من الدقيقة عند وضع ظلال العيون.

استخدام الكحل
ولا ضر من استخدام الكحل أو قلم تحديد العيون، تعتبر الماسكارا من أهم مكونات المكياج إذ لا بد من وضع كمية مناسبة منها لفرد الرموش وإعطائها المنظر الطبيعي الجذاب. أما بالنسبة لأحمر الخدود فيفضل وضعها بكميات قليلة مع مراعاة اختيار اللون المناسب للبشرة.

أحمر الشفاة
أما عند وضع أحمر الشفاه فيفضل استخدام القلم واختيار لون قريب من أحمر الخدود المستخدم، وبعدها إضافة ملمع الشفاه بلون طبيعي، أو يمكنك اختصار الخطوتين بإستخدام أحمر الشفاه ولكن احرصي على اختيار لون طبيعي ولا تحددي شفاهك بالقلم لأنه يجلب الانتباه.

اللوك المفضل
إذا صادف وأن دعيت بعد عملك لقضاء أمسية ما، يمكنك بسهولة تغيير مظهر العمل إلى مظهر آخر وذلك عن طريق إضافة أحمر الخدود بالإضافة إلى إضافة البودرة حول منطقة العينين، ووضع لونك المفضل من أحمر الشفاه.

مقالات متعلقة