الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 10:02

العسل علاج لكثير من الأمراض


نُشر: 10/12/07 16:56

أكد الباحثون ان للعسل فوائد عدة في التخلص من الامراض حيث يعتبر علاج لكثير من الامراض وبطريقة صحية ومن هذه الامراض : القلب، السكر ، الكليتين وغيرهم من الامراض.
*مرض السكر:
إن مرض السكر ناتج عن قصور في عمل غدة البنكرياس . حيث لاتنتنج هذه الغدة الكمية الضرورية من الأنسولين اللازم للهضم وقد ثبت في تجارب متعددة أن مرضى السكر تنخفض نسبة السكر في دمائهم فتصبح قريبة من الأشخاص العاديين إذا تناولوا عسل النحل الطبيعي .
ويمكن تعليل هذه الحالة بوجود مادة معينة  في العسل تجعل تمثيل سكره أكثر سهولة في الجسم فلا يظهر نسبة عالية في الدم كما يحصل في أنواع السكريات الأخرى .



*أمراض القلب ( الذبحة الصدرية )
الذبحة الصدرية عبارة عن الم حاد يشعر به المريض في موضع القلب نتيجة لوقف سريان الدم في الأوعية الدموية للقلب , وبالتالي تتعرض عضلة القلب للتلف بسبب ذلك وعادة يكون الألم شديداً مبرحاً في منطقة الصدر , وتصحبه صعوبة في التنفس وأحياناً يرتبط الألم بظروف معينة كأن يداهم المريض أثناء سيره في الطريق أو بعد تناول الطعام , أو في يوم ريح بارد وقد يبدأ أيضاً عند الغضب والانفعال الشديد وأثناء حالات الضجر والمؤثرات العاطفية العميقة ونجد أن نوبة الألم تبدأ في منتصف الصدر أسفل الضلوع من الناحية الأمامية ثم ينتقل إلى الكتف والظهر والذراع الأيسر والأسنان والبطن .
*أمراض الكليتين:
دلت الأبحاث الحديثة أن للعسل قيمة دوائية كبيرة في أمراض الكليتين وذلك لأن تأثير آفات الكليتين على جميع وضائف الجسم إذا يضطرب فيها إستقلاب الماء والملح . والعسل يكون بالنسبة للعضوية وسطاً . وينظم انتقال الشوارد عبر الأغشية الحيوية ويساعد على ضبط التوازن الحلولي بين الدم والأنسجة وله بذلك فعل مدر للبول في حالات قصور القلب والكلية وإنحباس السوائل في البدن .
*قرحة المعدة:
تتكون هذه القرحة في المعدة عادة بعد العقد السادس من العمر وحوالي 55% من حالاتها تصيب الرجال وقد تكون القرحة عميقة وأحياناً تؤدي إلى ثقب جدار المعدة ونجد حوالي 10-20% من مرضى قرحة المعدة وقرحة الإثني عشر في آن واحد .

مقالات متعلقة