الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

الرؤوس البيضاء مشكلة شائعة تعمل على سد المسام

كل العرب
نُشر: 28/10/10 10:38,  حُتلن: 08:09

اغسلي وجهك مرتين في اليوم، ثم رطبيه بكريم مرطب خفيف؛ وذلك للحفاظ على صحة ونظافة البشرة

وزعي المنظف على وجهك بالكامل بإستخدام القطن، دلكي وجهك، ورقبتك بالقطنة بلطف في حركة دائرية

تعتبر الرؤوس البيضاء واحدة من المشاكل الجلدية الشائعة لدى كثير من الأشخاص مع اختلاف أعمارهم، وأجناسهم. تتراكم الرؤوس البيضاء على الوجه من الدهون، وخلايا الجلد الميتة التي تعمل على سد المسام، سنعرض في هذا الموضوع بعض النقاط البسطة، والمهمة التي يمكنك القيام بها لتجنب ظهور الرؤوس البيضاء، والحفاظ على نضارة وجهك.



لتجنب الرؤوس البيضاء :

1. اشتري منظف ذو نوعية جيدة، ومخصص لعلاج الرؤوس البيضاء، والسوداء. يعتبر الغسول الذي يحتوي على (salicylic acid) الأفضل؛ لأنه ينظف البشرة من الأوساخ، الدهون الزائدة، خلايا الجلد الميتة، والشوائب الموجودة على سطح البشرة، وينظف المسامات بشكل يجعلها تتنفس.

2. وزعي المنظف على وجهك بالكامل باستخدام القطن، دلكي وجهك، ورقبتك بالقطنة بلطف في حركة دائرية. كرري هذه العملية مرتين في اليوم، مرة في الصباح، ومرة في المساء بعد إزالة الماكياج قبل الذهاب إلى النوم.

3. يعتبر استخدام سنفرة الوجه أيضا من أفضل الطرق للتخلص من الرؤوس البيضاء. احضري قليلة منه، ودلكي بها وجهك بلطف، ثم اغسليه بماء فاتر. قومي بهذه العملية يوميا.

4. اغسلي وجهك مرتين في اليوم، ثم رطبيه بكريم مرطب خفيف؛ وذلك للحفاظ على صحة ونظافة البشرة.

5. استخدمي البخارلبضع دقائق مرة واحدة في الأسبوع؛ للحصول على تنظيف عميق لبشرتك ومساماتها، وللتخلص من الأوساخ المتراكمة عليها. تعتبر المسامات المسدودة من الأسباب الرئيسية لظهور الرؤوس البيضاء.

مقالات متعلقة