الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:02

اول طبيب عربي في ادارة نجمة داود

محمد محسن وتد
نُشر: 16/08/06 10:07

تم قبل عدة ايام تعيين الدكتور محمد صالح غرة من قرية جت المثلث عضوا في مجلس ادارة نجمة داوود الحمراء، وبذلك يكون اول عربي يعين لهذا المنصب منذ قيام الدولة. يشار الى ان الدكتور غرة يعل منذ سنوات طويلة مديرا لعيادة صندوق المرضى العام في اورعكيفا. اضافة لذلك، فهو الطبيب اللوائي لمنطقة قيساريا، ويعمل مستشارا لوزير الصحة في اللجنة التوجيهية، وعمل في العديد من مستشفيات البلاد.
وقد عين للمنصب الجديد بتوصية من الوزير السابق يعقوب ادري، يشار الى انه في السابق حصل الدكتور غرة على وسام الشرف من بلدية اور عكيفا، على دوره في النهوض وتطوير الخدمات الطبية في المنطقة.
 وقال الدكتور محمد صالح غرة:" هذا شرف كبير ان يتم منحي هذه الثقة، والتي ساكرسها لخدمة المجتمع العربي، نتحدث عن مجلس ادارة نجمة داود الحمراء، حيث تتخذ القرارت ويتم وضع الاسترتيجية المستقبلية وافتتاح مراكز وعيادات تابعة لنجمة داوود الحمراء. سابذل قصارى جهدي من اجل النهوض في هذه الخدمات وتطويرها وساولي اهمية قصوى لخدمات الطواىء في الوسط العربي، من خلال اتاحة فرص العمل للشباب والصبايا العرب للعمل، والاهم افتتاح العديد من مراكز الاسعاف وخدمات الطوارىء في المناطق العربية، بتمويل من نجمة داوود الحمراء. فتقريبا لا يوجد اي مركز في الوسط العربي، بحيث تتمثل خدمات نجمة داوود الحمراء في البلدات العربية بتخصيص سيارت اسعاف محدودة فقط. وهناك ضرورة لافتتاح مراكز وبشكل فوري في المدن العربية الرئيسية، وعليه فاني ارى بنفسي مندوبا عن الوسط العربي في مجلس الادارة، وكوني مستشارا للوزير في اللجنة التوجيهية فانني ساضع قضايا الصحة في الوسط العربي على سلم اولويات الوزارة".
واضاف د. غرة:" ازاء ذلك انني اتوجه لرؤساء السلطات المحلية العربية والمؤسسات العاملة في هذا المجال، في التخطيط لوضع البرامج المناسبة وتقديم الاقتراحات من اجل افتتاح مثل هذه المراكز في مدننا وقرانا، وسابذل جهودي في المساعدة من اجل اخراج هذه البرامج والمخططات الى حيز التنفيذ".

مقالات متعلقة