الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:01

اختاري شريك حياة مناسبا لك!


نُشر: 01/12/07 16:49

هل تفكرين في الزواج؟ هل تريدين التأكد بأنّك تحبّينه حقا وبأنّ علاقتكما تمتلك المكوّنات الضرورية لجعلها علاقة طويلة الأمد؟ هذا التمرين سيساعدك على فهم عواطفك بدرجة أعمق إلى حدّ ما.



النصائح:
1. الرغبة أو الشهية الجسدية.
2. الهيام. الهيام هو الجاذبية الحمقاء أو غير المعقولة. هذه هي الأشياء التي تجذبك أوليا إلى أصدقائك. الهيام هو سبب انجذابنا إلى شخص ما. ماذا تحبّ بهم؟ من الضروري أن تأخذي هذه المشاعر بعين الاعتبار عندما تختارين شريكا لأنك ستضطر لقضاء أكثر وقتك معه. هذه المنطقة هي منطقة اختبار التوافق. التوافق الجنسي يعبر أمرا ثانويا.
3. الحبّ. الحبّ هو الأشياء غير الأنانية التي تقوم بها لشخص ما لأنك تحبه. أنت لا تستطيعين قول، "أحس بأنني عاشقة". لإنّ المشاعر التي تشعرين بها من المحتمل أن تكون رغبة أو هيام. ولكن يمكنك أن تقولي، "أنا أعمل هذا لأن أحبّه". لذا، الحبّ تحدده الأعمال.
4 .  اكتبي قائمة بالمشاعر التي تكنيها لشخص ما. على أن تتضمن في هذه الأشياء التي تقومين بها بدافع الحبّ. اكتبي 50، لكن يمكنك أن تتحدى نفسك إلى 100. ثمّ، صنفيها على أساس الرغبة أو الهيام أو الحبّ.
5 . هل وجدت بأنّك تحبّين هذا الشخص؟ هذا الاختبار ليس حول الأعداد. فإذا كانت 50 % من المواد تقع تحت الحبّ فلا نستطيع أن أقول بأنك عاشقة لأن كلّ شخص مختلف. فقط أنت يمكن أن تقرّري هذا، لكن في الوقت الذي تكملين به التمرين يجب أن يكون لديك فهم واضح لعواطفك ورغباتك لهذا الشخص. 



اسألي نفسك الأسئلة التالية:
1. ماذا سيكون شكل زواجكما في السنوات القليلة الأولى إذا لم يكن هنالك رغبة؟
2. ماذا سيكون شكل العلاقة في ال60 من عمركما إذا لم يكن هنالك هيام؟
3. إلى متى ستدوم العلاقة إذا لم يكن هنالك حبّ؛ أو تجديد؟

مقالات متعلقة