الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 17:01

الطريقة المثالية والصحيحة لوضع ماكياج للمراهقات

كل العرب
نُشر: 15/09/10 15:52,  حُتلن: 07:22

على الفتاة المحافظة على ماكياج طبيعيّ يُظهِر جمالها

ماكياج المراهقات
يمكن للفتاة أن تبدأ بوضع الماكياج في عمر 10 أو 11. لكن ما هي الطريقة المثالية للماكياج في هذا العمر؟ تجيب الاخصائية المختصة أن على الفتاة المحافظة على ماكياج طبيعيّ يُظهِر جمالها. وألا يزدن من عيار الماكياج حتى لا يظهرن مصطنعات متكلّفات. أما بالنسبة للفاونديشن، فترى الاخصائية أن ليس ضرورياً للفتيات في عمر المراهقة لأنه يغلق المسامات ويُظهر الفتاة بمظهر مبتذل. والحل يكمن في استعمال مخفي العيوب على اللطخات التي قد تكون موجودة.

 
صورة توضيحية

 وتنصح  الاخصائية بألا تحاول الفتاة إخفاء البقع. ففي هذا العمر، لا بدّ من تقبّل فكرة أن البقع جزء من مرحلتها كمراهقة. ولكن عليها التقليل من التعرض للشمس التي ستزيد البقع غمقاً. ولكن الخبر الجيد للمراهقات أن هذه البقع ستتختفي بينما يكبرن في العمر.
وإذا أرادت الفتاة أن تضع ماكياجاً لعيونها، فترى شهاب الدين أنه يمكنها استعمال ظل العيون في هذا العمر، لكن مع التخفيف منه واستعمال ألوان معدنيّة براقة. وكذلك الحال بالنسبة للمسكارا التي تنصح شهاب الدين باختيارها مقاومة للماء، خاصة في المناطق الحارة.
ولمن تحب وضع الآي لاينر توصي باستعمال القلم بدلاً من السائل لأنه يبدو طبيعياً وغير متكلف.
نأتي للشفاه. وفي هذا العمر على الفتاة أن تضع ملمّع شفاه لتظهر شفتاها بمظهر جميل. أما إذا أحبت أن تضع أحمر شفاه فمن الأفضل أن يكون شفّافاً.
وفي النهاية، تنصح الاخصائية  الفتيات بأن يجرّبن إطلالات كثيرة حتى يحصلن على المظهر المطلوب والذي يناسب مظهرهن. وإذا تهيّجت البشرة، فعلى الفتاة التوقف عن وضع الماكياج فوراً حتى معالجة الموضوع لدى الطبيب المختصّ.

مقالات متعلقة