الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 06:01

خرافات وهمية حول الجمال والأناقة بعيدة عن الصحة

كل العرب
نُشر: 31/08/10 09:11,  حُتلن: 08:00

لا وجود لحمية يمكنها أن تخلصك من السمنة في منطقة محددة من جسمك

من الممكن معالجة تقصف الشعر
الطريقة الوحيدة لمعالجة أطراف الشعر المتقصفة هي القص، لايوجد كريم أو مستحضر يمكن أن يعيد الشعر المتقصف إلى سابق عهده، فلا تصغي للإعلانات التي تتحدث عن ذلك.

البشرة الجافة تصيبها التجاعيد أكثر من الدهنية
ليس صحيحاً، السبب الأساسي للتجاعيد هو الشمس. والكولاجين المسؤول عن شباب البشرة لا علاقة له بطبيعتها دهنية كانت أم عادية أم جافة.
 
صورة توضيحية

المستحضرات الطبيعية هي الأفضل
المستحضرات الطبيعية دائماً دارجة ومرغوبة وتبدو للمرأة جذابة أكثر من الكريمات المصنّعة، ولكن الحقيقة أن مفعولها بطيء، والكثير منها لا يعطي نتائج جيدة خاصة إذا كانت البشرة تحتاج إلى علاج. استعملي هذه المواد الطبيعية ولكن يبنغي أن تكون كريمات العناية بالبشرة والمعدة خصيصاً لذلك تسير جنبا ُ إلى جنب معها. فلا مانع من قناع طبيعي أو اثنين كل أسبوع ولكن لا غنى عن كريمات العناية الليلية والنهارية وواقي الشمس.

يمكن تخفيف الوزن من مناطق معينة في الجسم
ليس صحيحاً، ولا وجود لحمية يمكنها أن تخلصك من السمنة في منطقة محددة من جسمك، مايحدث فعلاً هو أنك تخسرين أول كيلوات من آخر منطقة اكتسبت فيها وزناً. كأن تقل استدارة وجهك أو أردافك ولكن لا يمكن أن تخصصي حمية للتقليل من محيط الخصر مثلاً.

استخدمي علامة تجارية واحدة لكل مستحضراتك
ربما اخترع خبراء التسويق هذه الخرافة وليس خبراء التجميل، فلا فرق أبداً إن نوعت مثلاً فكان كريم العناية الليلة من علامة والنهارية من أخرى، المهم أن تكوني قد لمست أثراً جيداً لها على بشرتك.

نزع شعر الوجه بالشمع يجعله ينمو أكثر اسوداداَ
لحسن الحظ هذا ليس صحيحاً. مايحدث هو أن التعرض للشمس يفتح لون شعر الوجه، وإذا نزعت الشعر بالشمع سينمو من جديد بلونه الطبيعي أي أغمق بدرجة من شعرك الذي نزعته، ولكن السبب ليس الواكس بل الشمس ياعزيزتي.

مقالات متعلقة