الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 21:02

باحثون فرنسيون يؤكدون: الكافيين يحمي ذاكرة النساء

كل العرب
نُشر: 27/08/10 09:02,  حُتلن: 07:58

النساء اللاتي يتناولن أكثر من ثلاثة أقداح من القهوة في اليوم او ما يوازيها من الكافيين في الشاي احتفظن بقوة ذاكرتهن اللفظية والمرئية على حد سواء

توصل باحثون فرنسيون الى ان تناول أكثر من ثلاثة أقداح من القهوة يوميا يساعد على حماية النساء المتقدمات في العمر من ضعف الذاكرة المرتبط بالسن، لكن الطريف ان هؤلاء الباحثين اشاروا إلى ان تأثير القهوة الإيجابي هذا لا يشمل الجنس الخشن.


صورة توضيحية 

فكلما زادت كمية القهوة كلما ظهرت نتائج افضل على وظائف الذاكرة لدى المرأة . وشمل البحث أكثر من سبعة آلاف رجل وامرأة في ثلاث مدن فرنسية تم فحص صحتهم ووظائفهم الذهنية، كما سئلوا عن عاداتهم السابقة والحالية في الاكل والشرب وعن اصدقائهم وانشطتهم اليومية.واستخدم الباحثون هذه المعلومات لتحديد الدور الذي يلعبه الكافيين في حياة هؤلاء.

الذاكرة اللفظية والمرئية
وكانت النتيجة ان النساء اللاتي يتناولن أكثر من ثلاثة أقداح من القهوة في اليوم او ما يوازيها من الكافيين في الشاي احتفظن بقوة ذاكرتهن اللفظية والمرئية على حد سواء. وكانت احتمالات اصابة هؤلاء النساء بضعف في الذاكرة الكلامية أقل بنسبة 33 في المائة وأقل ايضا بنسبة 18 في المائة من الاصابة بضعف في الذاكرة المرئية مقارنة بالنساء اللائي يتناولن قدحا واحدا او اقل في اليوم.

مقالات متعلقة