الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

تجميل الانف والعيون والجفون..موضة رائجة وجميلة

كل العرب
نُشر: 25/08/10 09:07,  حُتلن: 08:10

الاعتقاد بأن مادة السيليكون المستخدمة في عمليات التجميل مسببة للسرطان لم يثبت علمياً بعد

عملية تجميل الأنف
تجرى العملية للنواحي الجمالية والوظيفية، حين يكون تشوه الأنف مصاحباً لصعوبة في التنفس. تجرى عادة بالمخدر العام وتستغرق حوالي ساعة ونصف، وتستلزم المبيت ليلة في المستشفى. عند الاستيقاظ يكون هناك فتيل شاش بسيط في الأنف لإيقاف نزول الدم من الجرح الداخلي، وتزال إما مساء يوم العملية أو صباح اليوم التالي، كذلك تكون هناك جبيرة على الأنف وتبقى لمدة أسبوع. ليس هناك ألم كبير بعد هذه العملية لكن المريض يعاني في أول اسبوعين من صعوبة في التنفس وكأنه يعاني من الرشح، وذلك لتهيج الغشاء المخاطي للأنف وبقايا كتل الدم .

 
صورة توضيحية

 شد الجفون والوجه
عملية شد الجفون والوجه يمكن إجراؤها بالمخدر الموضعي أو العام، يمكن إجراء عملية شد تهدل الجفون العلوية في سن الثلاثينيات، أما السفلية ففي الأربعينيات، وبعد ذلك الوجنات والوجه والرقبة، أما في الستينيات فتزداد كمية الخطوط أو التجاعيد بمعنى آخر يكون هناك جرح في الجفن العلوي في منطقة ثني الجلد كون العين مفتوحة، أما الجفن السفلي فيكون جرحه حوالي 2-1 ملم أسفل الجفون يصاحبها ورم وتلون الجلد بالأحمر ثم الأزرق، الأخضر ثم الأصفر لمدة تتراوح بين3-2 أسابيع خاصة الجفن السفلي، وفي الاسبوع السادس نحصل على النتيجة المطلوبة تقريباً، أما الوجه فان التورم عادة يكون بشكل واضح في أول عشرة أيام، ثم يبدأ بالانحسار نهائياً في نهاية الاسبوع الثالث .

حقن التجاعيد
من يستفيد من إبر استرخاء العضل هو المريض الذي يلاحظ وجود خطوط كثيرة في جبهته عند رفع حواجبه للتعجب، أو بين الحاجبين عند التكشير، أو حول العين عند الضحك، أما إذا وصل المريض لمرحلة الخطوط الواضحة دون أن يقوم بتحريك العضلة تكون درجة الاستفادة أقل من حيث إخفاء هذه الخطوط، لكنها قد تحد من درجة زيادتها في المستقبل. يمكن إعطاء هذه الإبر في العيادة دون الحاجة إلى تخدير في معظم الأحيان، باستثناء ابر التعبئة في بعض الأماكن وحسب الكمية تتطلب تخديرا موضعيا.

مقالات متعلقة