الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

اشربي الماء بكثرة بعد الافطار...لتنعشي وتحييّ بشرتك

كل العرب
نُشر: 18/08/10 08:24,  حُتلن: 07:55

يساعد شرب المياه على خسارة الوزن كما يخفف من شعور الجوع ويزيل الشهية

 تأثير نقصان المياه على البشرة؟
يؤثر نقصان المياه بشكل خفيف على البشرة إذ تبدو شاحبة وجافة بسبب جفاف بعض الخلايا، إضافة إلى اختفاء رونق البشرة وتظهر خالية من الحيوية، وخلال شهر رمضان المبارك تبدو البشرة متعبة قليلاً بسبب العطش والجوع وعناء يوم طويل من الصيام وتسيطر عليها بعض علامات التجاعيد.


صورة توضيحية

ما هي فوائد المياه على الجسم والبشرة؟
عندما نعدّد المشروبات الصحية يجيء الماء بقمّة اللائحة، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار باقي أنواع المشروبات التي تعتبر صحيّة لأنهم يؤمنّون للجسم الحماية والعلاج من بعض المشاكل الطفيفة، إذ تخفف المياه خطر حدوث الحصى والرمل في الكلى، وتحافظ على سلامة المفاصل وتخفف من الرشح والالتهابات و الإمساك.
ومن جهة أخرى يساعد شرب المياه على خسارة الوزن كما يخفف من شعور الجوع ويزيل الشهية، إضافة الى ذلك، ليست في المياه وحدات حرارية. وتساعد المياه على إزالة أوجاع الرأس والظهر بفضل الترطيب، فالجفاف هو من الأسباب المسببة لوجع الرأس.
أما بالنسبة إلى البشرة، فإن المياه تنعشها وتظهرها صافية حيوية، وهذا يعود إلى نوع البشرة والمشاكل التي قد تعاني منها. كما تجعل المياه المرأة أكثر شباباً عندما تترطب بشرتها بشكل مناسب، فالمياه تساعد على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها.
 

مقالات متعلقة