الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 02:02

غذاء يحارب التجاعيد..ويقلل احتمالات الاستعانة بالبوتوكس!

كل العرب
نُشر: 18/08/10 08:24,  حُتلن: 14:58

الفيتامين E  يبطئ علامات الشيخوخة

خصائص السبانخ المضادة للتأكسد تعمل على محاربة الجذور الحرة والتخلص من الأوساخ

يقدّم خبير التجميل بعض المعلومات عن وجبات الأطعمة التي تفيدك البشرة وتساعدك في الحفاظ على الرشاقة ومحاربة علامات الشيخوخة.

الغريبفروت أو الليمون الهندي:
يحتوي الغريبفروت أو الليمون الهندي على مضادات قوية للتأكسد ويساعد على تخفيف الأمراض المرتبطة بالشيخوخة. إنه أيضاً طعام بمؤشر سكر منخفض ويحتوي على القليل من الوحدات الحرارية. بالفعل تحتوي نصف حبة الغريبفروت مثلاً على 60 وحدة حرارية فقط، لكنها تشمل على ألياف أكثر من تفاحة كاملة.

الأفوكادو:
لا يحتوي الأفوكادو على الكولسترول والصوديوم، لكنه في المقابل غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية، ولذلك يعتبر الأفوكادو ممتازاً لخسارة الوزن لأنه يحفز حرق الدهون، كما يحتوي على الفيتامين E الذي يبطئ علامات الشيخوخة.

الحمص:
الحمص هو نوع من البقول الغنية بالبروتين والكربوهيدرات الحارقة للدهون. وكلما كانت حبة الحمص أصغر وأكثر دكنة، امتازت بمؤشر سكر أقل.


صورة توضيحية

 السبانخ:
يزخر السبانخ بالألياف وحمض الفوليك الذي يساعد على ترميم نفسه، وهو في الوقت نفسه خال تماماً من الدهون. والواقع أن خصائص السبانخ المضادة للتأكسد تعمل على محاربة الجذور الحرة والتخلص من الأوساخ والسيطرة على الضرر الحاصل في الجسم.

اللبن الخالي من الدسم
إنها مصدر للدهن الأحادي غير المشبع، والفيتامين E والكالسيوم، ومضادات التأكسد التي تحفز عمل الكبد وتشجع على حرق الدهون.

القرفة

إن مضاد التأكسد الموجود في القرفة يساعد الجسم على تثبيت مستويات السكر في الدم، مما يخفف التوق الى الكربوهيدرات.

الثوم

تساعد الأنزيمات الموجودة في الثوم على خفض مستويات الدهون السيئة في الجسم، مما يجعل الثوم حليفاً ممتازاً لإزالة السموم من الجسم.

مقالات متعلقة