الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

متى و كيف نمارس الرياضة في رمضان..حلول؟

كل العرب
نُشر: 12/08/10 08:10,  حُتلن: 14:18

قد يتوقف عدد كبير من الناس عن ممارستة الريضة في رمضان على الرغم من أهميتها

مزاولة الرياضة أمر في غاية الأهمية، بها تتجدد الدورة الدموية ويتجدد النشاط، وتقوى العضلات وترتاح النفس، وقد يتوقف عدد كبير من الناس عن ممارستها في رمضان على الرغم من أهميتها.و اليك أهم الاسئلة و أجوبتها حول ممارسة الرياضة في رمضان.

هل من الضروري ممارسة الرياضة في رمضان؟
الرياضة مهمة في كل وقت من أشهر السنة، ورمضان له ميزة خاصة وروتين الحياة يتغير، وتكون أغلب أنشطة الناس مسائية، بالإضافة إلى أن طبيعة أوقات النوم تتغير ويكون الناس في صيام مما يتسبب في جفاف الجسم وبالتالي ضعف العضلات.


صورة توضيحية

 ما الوقت المناسب لممارسة الرياضة في رمضان؟
الناس يفضلون ممارسة الرياضة عصرا في شهر رمضان، لأنها فترة ميتة ولا توجد فيها أي أنشطة والتزامات. لكن قد يكون هذا الوقت جزءا من المشكلة لممارسة الرياضة في رمضان، لأن الجسم في هذه الفترة يكون في قمة جفافه وانهاكه، لذلك ننصح بممارسة الرياضة في الفترة المسائية، وفي الأماكن المضاءة إضاءة كافية لتجنب الإصابات بسبب الظلمة، كما نشدد على أن تكون الرياضة بعد وجبة دسمة.

ما الاحتياطات التي يجب الأخذ بها؟
بصفة عامة الاحتياطات التي يحتاجها الرياضي التسخين ولبس الملابس الرياضية المناسبة، والتأكد من أرضية الملعب وأهليتها لممارسة الرياضة الآمنة مع ارتداء الحذاء الطبي الرياضي المناسب.

ما أفضل أنواع الرياضة في رمضان؟
- مما لا شك فيه أن أفضل رياضة على الإطلاق هي رياضة المشي ورياضة السباحة، ويفضل تجنب رياضة الركض أو اللعب العنيف في رمضان، لأن الجسم يكون في حالة جفاف وقد يسبب ذلك شدا في العضلات.

مقالات متعلقة