الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 01:02

إياك أن تتخلي عن الرياضة أثناء الريجيم

كل العرب
نُشر: 22/07/10 10:51,  حُتلن: 19:38

* يمكن تحقيق ذلك بالحمية الغذائية قليلة الطاقة مع ممارسة الرياضة

معالجة السمنة بالحيمات الغذائية قليلة الطاقة والرياضة معا فإنه يحدث انخفاضا في الوزن مع جسم مشدود. معالجة السمنة بالحيمات الغذائية قليلة الطاقة دون ممارسة الأنشطة الرياضية يؤدي إلى العودة السريعة للسمنة والوزن الزائد بمجرد عودة الشخص إلى الوجبة الغذائية العادية، بالإضافة إلى تخزين الكمية الزائدة من طاقة الطعام في صورة أنسجة دهنية وليست في صورة عضلات.


صورة توضيحية

 الحمية الغذائية قليلة الطاقة تحدث حرقا للدهون المترسبة لهذا تهدف المعالجة الغذائية للسمنة إلى خفض نسبة الأنسجة الدهنية في الجسم إلى مستواها المثالي (15-20%) دون التأثير على نسبة الأنسجة العضلية في الجسم (المحافظة عليها).
يمكن تحقيق ذلك بالحمية الغذائية قليلة الطاقة مع ممارسة الرياضة، حيث إن الحمية الغذائية قليلة الطاقة تحدث حرقا للدهون المترسبة خارج وحول العضلات، في حين أن الأنشطة الرياضية تحدث حرقا للدهون المترسبة داخل الأنسجة العضلية.

 معالجة السمنة بالحيمات
لهذا يوصي بمعالجة السمنة بالحيمات الغذائية قليلة الطاقة (والمتوازنة) المتزامنة مع ممارسة الأنشطة الرياضية المتوسطة الجهد، وذلك ليتمكن الشخص وبالملل أو الضجر، وبحيث يصبح هذا البرنامج أسلوبا طبيعيا في حياته اليومية بغية المحافظة على الرشاقة والصحة. 

مقالات متعلقة