الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:01

12 نصيحة لاستقبال الصيف بانتعاش وفرح وتنور البسمة ورود خديك بصفاء ومرح

كل العرب
نُشر: 24/06/10 10:08,  حُتلن: 18:50

* مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، عليك أيضاً تبديل العطر الذي كنت تستخدمينه شتاء. عليك بلا شك البحث عن عطر خفيف ومنعش وحيوي يوقظ الحواس

أصبح الصيف على الأبواب ولا مجال أبداً لإفساد أول موعد لك مع الشمس. اتبعي نصائحنا السهلة والمفيدة لتحضير بشرتك وشعرك والحصول على اسمرار أكثر من طبيعي

1 - عطر حمضي منعش
مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، عليك أيضاً تبديل العطر الذي كنت تستخدمينه شتاء. عليك بلا شك البحث عن عطر خفيف ومنعش وحيوي يوقظ الحواس. وتعتبر الروائح الحمضية (مثل روائح البرتقال والبرغموت والمندرين والليمون الهندي) النجمة المطلقة في هذا المجال لأنها تأتي في أولوية مكونات معظم العطور الصيفية المنعشة. اتبعي حدسك في اختيار العطر الصيفي الذي يناسب شخصيتك وتطلعاتك وابتعدي تماماً عن العطور الشرقية القوية.

2 - روتين طبيعي لتحفيز التألق
فور التعرض لأولى أشعة الشمس، تتحسس الغدد الدهنية وتجفف احتياطات الماء في جسمنا. نتيجة ذلك، تصعد كل السموم المتراكمة في الجسم إلى سطح البشرة. لذا، في بداية فصل الصيف، ساعدي بشرتك على التخلص من كل الخلايا الميتة والسموم لتكشف عن تألقها ونضارتها. ثمة وصفة طبيعية تعرف باسم الحمام المزيل للسموم. انقعي بعض النباتات المطهرة في قدر كبيرة من الماء المغلي ثم ضعي وجهك فوق البخار المتصاعد من القدر لبضعة دقائق. جففي وجهك بمنشفة ناعمة باعتماد حركات التربيت، ثم غلفي وجهك بقناع من الصلصال لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل شطفه جيداً بالماء. وعند بسط القناع على وجهك، يمكنك خلطه مع القليل من كريم النهار خاصتك للاستفادة أيضاً من مكونات هذا الكريم.

3 - تحفيز الاسمرار
حضري بشرتك لأشعة الشمس في أبكر وقت ممكن بتناول المكملات الغذائية التي تهدف إلى تحفيز الاسمرار، وتنشيط الدفاعات الطبيعية للبشرة وتحسين قدرتها على تحمل الشمس بفضل الأحماض الأمينية الموجودة فيها والمعززة للميلانين، أو البيتا كاروتين الواقية. وللحفاظ على صحة البشرة وسلامتها، استعملي كريم النهار أو كريم الأساس المزود بمؤشر وقاية من الشمس.


4 - الترطيب من الداخل
صحيح أنه من المفيد استعمال الكريم المرطب للحؤول دون جفاف البشرة، لكن ثمة طرق أخرى لرفع مستوى الترطيب في جسمك. عليك أولاً شرب كميات كافية من الماء، أي 1.5 ليتر على الأقل كل يوم. ركزي أيضاً على المكملات الغذائية، ولاسيما تلك الغنية بالسيليس. فهذه المادة، الموجودة طبيعياً في خلايا البشرة، تسهم في الحفاظ على مستوى جيد من الرطوبة.
كذلك استخدمي الكريمات المرطّبة لبشرتك.

5 - أحمر الشفاه الشتوي... صيفاً
إذا كنت ترغبين في فم ملون بشكل خفيف مع القليل من اللمعان، قشري أولاً شفتيك بمستحضر التقشير للتخلص من الخلايا الميتة، ثم استعملي أحمر الشفاه الاعتيادي، وزمّي شفتيك في محرمة ورقية ناعمة للتخلص من أي فائض أو تراكم. غلفي شفتيك أخيراً بطبقة من بلسم الشفاه.

6 - مزيل رائحة العرق المتعدد المهام
للحفاظ على رائحة منعشة تحت الإبطين، اختاري الأنواع المتعددة المهام من مزيل الرائحة. فبعض الأنواع تحتوي على جزيئات مجهرية تترك غشاء قزحياً ناعماً على البشرة، فيما تحتوي أنواع أخرى على مكونات تفكك الكيراتين وتهاجم بصلة الشعر لإبطاء نموه. ثمة أنواع أيضاً تحتوي على مركبات خاصة لجعل الشعيرات أكثر ليونة وضعفاً مما يزيد المدة الفاصلة بين جلسات نتف الشعر الزائد.

7 - اسمرار تصاعدي
إليك هذه الوصفات التي تتيح لك زيادة اسمرارك بشكل تصاعدي والحصول على نتيجة طبيعية وغير مصطنعة.
-لتعزيز الإشراق الطبيعي في البشرة، اخلطي عصير برتقالة مع عصير ليمونة ثم اشربي كوكتيل هذا العصير صباحاً لمدةأسبوع كامل.
-بدل شراء كريم ملون خصيصاً لبداية الصيف، اخلطي القليل من بودرة الشمس أو ظلال العينين الذهبية مع القليل من كريم الأساس. أضيفي من ثم القليل من الكريم المرطب لتخفيف التركيبة ووزعي المستحضر على وجهك.

8 - جفنان ملونان
هل أحببت ألوان مجموعات الماكياج التي تم إطلاقها لربيع وصيف 2010، لكنك لا تعرفين كيفية استعمالها؟ إنسي أمر اللون الواحد على الجفن، وبدلي روتينك لجعل النظرة أكثر إشراقاً. باشري في بسط أساس على الجفن العلوي قبل بسط الظلال الملونة. استخدمي فرشاة مزودة برأس من الاسفنج الرغوي لرسم "موزة" في تجويف العين. غلفي الأهداب بالماسكارا لزيادة جاذبية نظرتك.



9 - العناية بالشعر
مرة كل أسبوع، وعلى مدى ثلاثة أسابيع، اغسلي شعرك بالشامبو المقشر لتهوئة فروة الرأس. غلفي شعرك من ثم بقناع مغذٍ ولفيه بمنشفة فاترة ورطبة لمدة 20 دقيقة. الهدف من ذلك تقوية ألياف الشعر لتحضيرها بشكل أفضل للشمس والهواء والكلور، وكلها عوامل مجففة للشع.

10 - الحفاظ على لون الشعر
امنحي شعرك المصبوغ عناية خاصة بهدف الحفاظ على لمعانه. فعند تكسّر قشور الشعر، تمنعها الأشعة فوق البنفسجية من عكس الضوء، ما يؤدي مع الوقت إلى لون باهت ومفتقد إلى اللمعان والحيوية. استخدمي أنواع الشامبو والملطفات المحتوية على مكونات واقية من أشعة الشمس فوق البنفسجية أو على مصافٍ من الأشعة فوق البنفسجية.

11 - إزالة الشعر الزائد بسرعة وفاعلية
في فصل الصيف، نتوقف عن ارتداء الجوارب التي تخفي نوعاً ما الشعر الزائد في القدمين وتبرز الحاجة إلى إزالة الشعر الزائد بشكل منتظم. تتوافر في الأسواق أنواع من الكريمات والرذاذ المخصصة لإزالة الشعر الزائد، وهي في الواقع حلّ مثالي وسريع وفعال للحصول على ساقين ناعمتين مثل الحرير. ابسطي الكريم أو رشي الرذاذ على ساقيك وانتظري قليلاً (حسب التعليمات المدونة على علبة كل مستحضر) ثم اشطفي ساقيك جيداً بالماء.

12 - ساقان سمراوان
للحصول على ساقين سمراوين وساحرتين قبل التعرض لأشعة الشمس، عليك أولاً تناول المكملات الغذائية الخاصة بتصريف فائض السوائل المحتبسة في الجسم. هكذا، يختفي الماء المحتبس من ساقيك ويصبح مظهرهما رشيقاً. استخدمي من ثم المستحضر الموحد للون الساقين الذي يخفي العيوب والبقع الملونة في الساقين ويجعل البشرة موحدة اللون. وأخيراً، استعملي المستحضر الملون الذي يمنح الساقين اسمراراً جميلاً وطبيعياً.

 



مقالات متعلقة