صحةHealth

الشوكولاطة.. علاج فعال لمرضى الكبد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
22

حيفا
غيوم متناثرة
22

ام الفحم
غيوم متناثرة
22

القدس
غائم جزئي
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
24

عكا
غيوم متناثرة
22

راس الناقورة
غيوم متناثرة
22

كفر قاسم
غيوم متفرقة
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الشوكولاطة.. علاج فعال لمرضى الكبد

ان تناول الشوكولاطة السوداء يضع حدا للارتفاع المعتاد الذي يحدث بعد تناول الطعام في ضغط الدم في منطقة البطن والذي قد تصل إلى مستويات خطيرة لدى مرضى التليف الكبدي وفي الحالات الشديدة قد يؤدي الى تمزق الأوعية الدموية. ومن

* مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو هي السبب في ان الشوكولاطة مفيدة لضغط الدم


ان تناول الشوكولاطة السوداء يضع حدا للارتفاع المعتاد الذي يحدث بعد تناول الطعام في ضغط الدم في منطقة البطن والذي قد تصل إلى مستويات خطيرة لدى مرضى التليف الكبدي وفي الحالات الشديدة قد يؤدي الى تمزق الأوعية الدموية. ومن المعتقد ان مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو هي السبب في ان الشوكولاطة مفيدة لضغط الدم حيث ان هذه المواد الكيميائية تساعد خلايا العضلات الملساء في الأوعية الدموية على الاسترخاء والاتساع.


صورة توضيحية

ووجدت دراسة شملت 21 من مرضى الكبد في مرحلة متأخرة ان اولئك الذين اعطوا وجبة تحتوي على 85 في المئة من شوكولاطة الكاكاو السوداء واجهوا ارتفاعا أقل بشكل ملحوظ في ضغط الدم في الكبد أو في الوريد البابي مقارنة باولئك الذين اعطيت لهم الشوكولاطة البيضاء.
وقال مارك ثارسز أستاذ امراض الكبد بكلية لندن امبريال "هذه الدراسة تظهر صلة واضحة بين تناول الشوكولاطة السوداء وتراجع ارتفاع ضغط الدم ويدل على اهمية محتملة للتحسن في علاج مرضى التليف الكبدي." وينجم التليف الكبدي عن عوامل مختلفة منها الاصابة بالالتهاب الكبدي الوبائي أو ادمان المشروبات الكحولية.

كلمات دلالية
مصرع رجل (60 عامًا) من البعنة إثر تعرضه لإطلاق نار