الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:01

الوجبات الرئيسية مصدر الصحة والجسم السليم... عند الجوع تناول أكلات خفيفة

كل العرب
نُشر: 19/04/10 16:09,  حُتلن: 14:47

*  لا تأكل بكثرة هذه الوجبة الخفيفة لكي لا تتحول إلى وجبة أساسية رابعة

* حدد العناصر الأساسية من هذه المواد في وجباتك الأساسية وأضف بعض التغيرات فيها إذا أمكن

تناول وجبات منتظمة
ترك وجبة من الوجبات الأساسية يؤدي إلى تناول الطعام بشكل كبير في وجبة واحدة وعدم السيطرة على الشعور بالجوع. وعندما تشعر بشدة الجوع لا تهتم وقتها بضرورة تناول طعام صحي وتناول المزيد من الطعام. تناول أطعمة خفيفة وصحية بين الوجبات الأساسية تساعد على السيطرة على الجوع وبالتالي عدم تناول كمية كبيرة من الطعام في وقت واحد. ولكن لا تأكل بكثرة هذه الوجبة الخفيفة لكي لا تتحول إلى وجبة أساسية رابعة.


صورة توضيحية

قلل من بعض الوجبات ولا تمتنع عن تناولها
يتناول كثير من الناس الطعام من أجل المتعة والتغذية في نفس الوقت. إذا كانت أكلاتك المفضلة غنية بالدهون، أو الأملاح أو السكريات، فإن مفتاح تناول هذه النوعيات هو التوازن، أي ما هي الكمية التي تتناولها من هذا الطعام وكم مرة تتناولها.
حدد العناصر الأساسية من هذه المواد في وجباتك الأساسية وأضف بعض التغيرات فيها إذا أمكن. البالغين الذين يتناولون لحوم مرتفعة في نسبة الدهون أو منتجات ألبان كاملة الدسم في كل وجبة تساوي نسبة دهون عالية.
إقرأ محتويات الطعام علي كل منتج لتساعدك في عمل توازن بين وجباتك اليومية. اختر منتجات الألبان المنخفضة الدسم وقطع اللحم الخفيفة وخالية الدهن. إذا كنت تحب الدجاج المحمر، فعليك فقط أن تقلل من تناولها. 

مقالات متعلقة