الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

3 خطوات لنفس اطول طول بال وراحة وإسترخاء ونسيان التعب ما رأيكم صبايا ؟!

كل العرب
نُشر: 14/04/10 12:40,  حُتلن: 08:24

* الضحك يساعدك على التنفس بعمق

* عندما تكونين منهكة، يبدو الضحك مهماً بقدر النوم

* نستطيع مكافحة الضجيج السلبي عبر الاستماع إلى موسيقى هادئة

*  حاسة اللمس تساعد على تعزيز جهاز المناعة وعلى تسكين الأوجاع

- اضحكي: إحرصي على القيام بما يضحكك يومياً، لأن الضحك يساعدك على التنفس بعمق، وتحريك عضلاتك الأساسية، وتدليك أعضائك الداخلية، وتعزيز جهاز المناعة لديك، وإطلاق الإندورفين، وتخفيف الألم. لذلك عندما تكونين منهكة، يبدو الضحك مهماً بقدر النوم.


صورة توضيحية

- نمّي حاسة اللمس: تساعد حاسة اللمس على تعزيز جهاز المناعة وعلى تسكين الأوجاع. فكلما قدّمت وتلقيت مزيداً من العناق، والتربيت على الكتفين، تشعرين بأنك بحال أفضل. فالعناق أو حتّى المصافحة الودّية تحفّز إفراز الإندورفين في الدماغ التي تعمل كمسكّنات للألم. إبذلي جهدك لتكوني عاطفية مع صديقاتك وأسرتك، وإن لم يكن لديك من تعانقينه، فلتخضعي لجلسة تدليك.
- استمتعي بالموسيقى: تحّفز الأصوات التفاعلات في أنحاء الجسم كافة، وتؤثّر على حركة الخلايا وصولاً إلى نواتها. نحن محاطون بضجيج طوال الوقت، لا سيما إن كنا نعيش في مدينة صاخبة، حيث زحمة السير، والكثافة السكانية، والأشغال في الطرقات. بالنظر إلى ذلك كله، لا عجب أن نشعر بأن أعصابنا منهكة. نستطيع مكافحة الضجيج السلبي عبر الاستماع إلى موسيقى هادئة. تساعد على تخفيف نبضات القلب وحركة التنفس، وتولّد شعوراً عاماً بالارتياح. إن كنت بحاجة إلى الطاقة، إستمعي إلى موسيقى سريعة ومفرحة. تظهر الدراسات بأنه للاستفادة إلى أقصى حد، يجب الاستماع إلى موسيقى تحبينها.

مقالات متعلقة