الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 05:01

من يستطيع ان يمشي بقوة بسرعة 100 خطوة لمدة دقيقة ؟ يلا تمرنوا اذا بدكوا العمر يطول

كل العرب
نُشر: 06/04/10 20:09,  حُتلن: 14:50

*  إنك بحاجة لمعرفة ما إذا كان معدل ضربات قلبك يرتفع بشكل كافٍ وبأنك سوف تتمتع بلياقة البدنية

*  إذا أردت خفض خطر إصابتك بالامراض القلبية الوعائية يمكنك ممارسة الرياضة الخفيفة لنصف ساعة فقط يومياً

أظهرت دراسة جديدة أن اتباع نظام رياضي بسيط مثل المشي 100 خطوة سريعة في الدقيقة، أو ألف خطوة على ذات النسق كل 10 دقائق، أو ممارسة تمارين رياضية خفيفة لساعتين ونصف أسبوعياً، مفيد للصحة وللتخلص من الكثير من الامراض الناتجة عن البدانة أو زيادة الوزن لاطالة العمر شرط التمتع باللياقة البدنية لذلك.


صورة توضيحية

وقال معدّ الدراسة سايمون مارشال، الذي يعمل كمساعد بروفيسور في علم التمارين الرياضية في جامعة سان دييغو، لموقع هلث نيوز” نعرف الآن ما هو معنى معتدل”. ونصح مارشال الراغبين بممارسة التمارين الرياضية استخدام عدّاد الخطى ( pedometer ) من أجل ضمان الفعالية القصوى لتمرين المشي السريع، موضحاً إنك بحاجة لمعرفة ما إذا كان معدل ضربات قلبك يرتفع بشكل كافٍ وبأنك سوف تتمتع بلياقة البدنية”.
أضاف الباحث إن الخطوط العريضة للتمتع باللياقة البدنية تغيرت في خريف عام 2008 وبدلاً من الطلب من الناس ممارسة الرياضة الخفيفة لنصف ساعة يومياً لخمسة أيام في الاسبوع على الاقل طلب منهم قضاء 150 دقيقة في الاسبوع للقيام بذلك لأن هذه الفترة كافية بنظر المسؤولين الصحيين الاميركيين.
وخلص مارشال إلى القول إنه بالامكن البدء بمائة خطوة خلال 10 دقائق وزيادة ذلك إلى 3000 خطوة خلال نصف ساعة، ولكنه استدرك قائلاً ” إذا أردت خفض خطر إصابتك بالامراض القلبية الوعائية يمكنك ممارسة الرياضة الخفيفة لنصف ساعة فقط يومياً”.

مقالات متعلقة