الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

أسرار الوصول إلى جسم رشيق وصحي عن طرق نظام الاكل والقناعة الذاتية

كل العرب
نُشر: 05/04/10 08:59,  حُتلن: 08:46

* ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية يساعدك على الوصول للرشاقة

الوصول إلى جسم جميل وقوام رشيق يتمتع بلياقة عالية ومظهر صحي ليس أمرا سهلا، فمثل هذا الهدف يستلزم الكثير من الصبر والجهد وإتباع نظام غذائي محدد يتضمن اختيار بعض أنواع الأطعمة بعناية شديدة، إلى جانب ممارسة الرياضة والابتعاد عن بعض السلوكيات الغذائية. وهناك ثماني طرق تساعدك على الوصول إلى جسم صحي ورشيق:

1 ـ نظام الأكل الصحي:
قد تخدعنا بعض الأقاويل التي تتردد بأن الأطعمة قليلة الدسم هي الأفضل دائما، بيد انه يجب أن نفرق بين الأطعمة التي تحتوي على الدهون النافعة والدهون الضارة.


صورة توضيحية

 2 ـ إقناع الذات:
يمكن في بعض الأحيان تغيير نوع الحمية التي تتبعها ولكن تغيير الرغبة في الأكل صعب للغاية. إن من أصعب الأمور الامتناع عن الأكل نهائيا، ولكن من الأفضل إقناع النفس باستبدال بعض الأطعمة بالأخرى مثل المقلي بالمشوي واللحوم بالأسماك والحلويات بالفواكه والإكثار من السلطات والخضراوات الورقية.

3 ـ السلطات الموسمية:
إذا كنت ممن يحبون أكل نوع واحد فقط من السلطات فهذا بالطبع لا يمد الجسم بكل احتياجاته من التغذية المطلوبة، فالسلطات لا تقتصر على الخس والخيار والطماطم، كما الحال في السلطات الشرقية، لذا يجب إعداد السلطات في المنزل والتأكد من نظافتها واحتوائها على الكثير من الخضراوات الورقية المختلفة وبعض الفواكه المجففة وعصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين C.

مقالات متعلقة