صحةHealth

حمية البوظة لتخفيف الوزن في الصيف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ريجيم الصيف بحاجة للبرودة بالطعام فما رأيك بحمية البوظة لتخفيف الوزن

* لبوظة فعاليته في مكافحة سرطان القولون، إلى جانب دوره في تحسين المزاج

* الحميات التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم


 أفاد خبراء التغذية في بريطانيا، أن البوظة تعتبر جزء مهما من برنامج الحمية الصحية، لكونها تساعد على إذابة الدهون المتراكمة، من خلال إحلال عنصر الكالسيوم الذي أثبت فعاليته في إنقاص الوزن، مكانها. أوضح الباحثون أن أنواع الحميات، التي تفتقر لعنصر الكالسيوم المتوافر في منتجات الألبان، تحد من قدرة الجسم على حرق الشحوم، مفسّرين أن عدم حصول الجسم على الكمية الكافية من الكالسيوم، يساعد الخلايا على تخزين الدهون، وتكبير حجمها.


صورة توضيحية

وأكد هؤلاء العلماء أن اتباع ريجيم البوظة قليل السعرات الحرارية، يقلل الرغبة الملحة في الطعام، ويحقق الشعور بالشبع، ويضمن حصول الجسم على كفايته من الكالسيوم والمواد الطبيعية الأخرى، منوهين إلى أن معظم الأشخاص بين العشرين والخمسين لا يحصلون على كفايتهم من الكالسيوم. وقال الخبراء إن هذا البرنامج يعتمد على اختيار أصناف البوظة للإفطار أو الغداء أو العشاء، مع حساب عدد السعرات الحرارية الموجودة في الوجبة الغذائية وإنقاصها من باقي السعرات الحرارية المسموح بها طوال اليوم بهدف إنقاص الوزن.
ولفت خبراء التغذية إلى أن للبوظة فوائد كثيرة، أهمها أنه يساعد على تقوية العظام، وحرق الدهون، وتخفيض ضغط الدم العالي، وزيادة النشاط العام للجسم،

كلمات دلالية