الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:01

مكابي: حملة التطعيم ضد الانفلونزا


نُشر: 03/10/07 16:02

بدأت مكابي خدمات صحية بحملة التطعيم الخاصة ضد الانفلونزا، وتم توزيع عينات التطعيم على فروع مكابي المنتشرة في انحاء البلاد، ويأتي ذلك بعد عدم الاستقرار في التوجة الى اخذ التطعيم والذي حصل في السنتين الماضيتين حيث توجة في السنة قبل الماضية عدد كبير لاخذ التطعيم اما في السنة الماضية فكانت الاستجابة قليلة. ويذكر ان مكابي قامت بطلب 180 الف وجبة تطعيم اي 20% اكثر من عدد وجبات التطعيم مقارنة مع السنة الماضية.
حتى تاريخ 25 اكتوبر سيتم تطعيم الاعضاء المدرجين في مجموعة الاشخاص المعرضين للخطر فقط وذلك لضمان حصول هذة الشريحة على التطعيم وتوفيره لها، وابتداء من 28 اكتوبر  سيكون التطعيم مفتوحا امام اعضاء مكابي المؤمنين.

مجموعة الاشخاص المعرضين للخطر هم الاشخاص الذين يبلغون اكثر من 50 عاما والاشخاص الذين يعانون من امراض مزمنة من كافة الاعمار، بالاضافة الى النساء الحوامل والاطفال الذين تتراوح اعمارهم من 6 اشهر الى عامين، الاشخاص الذين يعملون في تربية الدواجن، وافراد العائلة الذين يقدمون الرعاية للمدرجين في قائمة المعرضين للخطر، وغيرهم.
في هذا العام ايضا، ارسلت مكابي للمؤمنين من سن 55 فما فوق، وللمصابين بأمراض مزمنة مثل السكري، القلب والازمة من كافة الاعمار، دعوة للحضور من اجل الحصول على التطعيم حيث تبين من التجارب السابقة ان الدعوة ساهمت في رفع نسبة المطعمين. وفي المقابل ستعمل الطواقم الطبية في الفروع المنتشرة في مختلف انحاء البلاد على تشجيع الاعضاء للقدوم والحصول على التطعيم، وتبذل مكابي جهودا حثيثة لرفع نسبة التطعيم وتستعمل كافة الوسائل التي تصل الى حد تنظيم منافسة بين الفروع حيث يفوز الفرع الذي تكون فية نسبة التطعيم الاعلى وتقام هذه المنافسة للسنة الرابعة على التوالي. ويشار الى انه تم رفع نسبة التطعيم.
بقي ان نذكر ان الاشخاص الذين يبلغون من العمر 55 عاما فما فوق او الاشخاص المصابين بامراض مزمنة من مختلف الاعمار تم اعفائهم من الدفع مقابل التطعيم  الذي يبلغ ثمنه 12 شيكل لباقي الاشخاص. 

مقالات متعلقة