الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

عصير التوت البري يساهم في منع الإصابة بأمراض الذاكرة أو تأخيرها لأطول فترة

كل العرب
نُشر: 22/01/10 21:43,  حُتلن: 07:10

* عصير التوت البري يساهم في تحسين الذاكرة

* التوت البري يحتوي على مضادات التأكسد مثل الانثوساينين الذي يساعد على مكافحة الالتهاب الذي أشار الباحثون إلى ارتباطه بمرض الالزهايمر

أظهرت دراسة أميركية جديدة أن عصير التوت البري يساهم في تحسين الذاكرة. وذكرت مجلة "تايم" الأميركية أن دراسة أجرتها جامعة "سينسيناتي" شملت 16 شخصاً، معدل أعمارهم 78 عاماً،اظهرت ان عصير التوت البري يحسن الذاكرة.وقد شرب 9 من المشاركين كوبين من عصير التوت في اليوم على مدى 12 اسبوعاً، في حين تناول 7 آخرين عصيراً حلواً وهمياً. يشار إلى أن جميع المشاركين في الدراسة يعانون من مشاكل إدراكية تتعلق بالتقدم في السنّ، وقد أظهر الاشخاص الذين تناولوا عصير التوت نتائج أفضل في اختبارين للذاكرة مقارنة بالمشاركين الآخرين الذين لم يتناولوا عصير التوت البري.


صورة توضيحية

واشارت الصحيفة إلى أن هذه الدراسة مهمة جدا ً بما أنه لم يتم انجاز أي علاج حتى الآن للقضاء على مشكلة ضعف الذاكرة مع التقدم في العمر. وقد يساهم التوت البري في منع الإصابة بأمراض الذاكرة أو تأخيرها لأطول فترة ممكنة. وكانت دراسات سابقة قد ربطت بين التوت البري وتحسن الذاكرة، إذ تحتوي هذه الفاكهة على مضادات التأكسد مثل الانثوساينين الذي يساعد على مكافحة الالتهاب الذي أشار الباحثون إلى ارتباطه بمرض الالزهايمر. كما ارتبط الانثوساينين بزدياد الاشارات العصبية في الدماغ، ما قد يشرح لمَ تمكن الأشخاص الذين يتناولون عصير التوت من تحسين ذاكرتهم.

مقالات متعلقة