الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 10:01

محاولة لإنقاذ الآلاف من الشباب من الإصابة بأمراض القلب جراء تناول الزبدة

كل العرب
نُشر: 20/01/10 18:59,  حُتلن: 08:46

*  تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة يمكنها أن تؤدي مع مرور الوقت إلى رفع نسبة الكوليسترول في الدم وتراكم الترسبات الدهنية في الشرايين التي تسبب الأمراض القلبية

حذر جراح قلب من تناول الزبدة واستبدالها بالأطعمة الصحية الأخرى في محاولته لإنقاذ الآلاف من الإصابة بأمراض القلب. وذكرت صحيفة الديلى تيلغراف البريطانية أن الدكتور شيام كولفيكار أعرب عن قلقه البالغ من العادات الغذائية التى يتبعها الاشخاص موضحاً ان مرضى بعمر الثلاثين يحتاجون إلى عمليات جراحية للقلب بسبب تناولهم للاطعمة المشبعة بالدهون . وأضاف إنه من المتوقع عن طريق خفض تناول الدهون المشبعة أن يقلل ما لا يقل عن 3,500 حالة وفاة سنوياً في بريطانيا.


صورة توضيحية

وأضاف ان الامراض القلبية متأثرة بشكل كبير في النظام الغذائي والتدخين وممارسة التمارين الرياضية. وذكرت إحصائيات غذائية وطنية أن واحد من كل عشرة أطفال و 88 بالمئة من الرجال و 83 بالمئة من النساء في بريطانيا يتناولون كميات كبيرة من الأطعمة الغنية بالدهون. وقال الدكتور كولفيكار من جامعة كوليدج لندن هوسبيتال أن عدد الأطفال الذين يتناولون الأطعمة المشبعة بالدهون أمر يبعث للدهشة. وأوضح الخبراء أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة يمكنها أن تؤدي مع مرور الوقت إلى رفع نسبة الكوليسترول في الدم وتراكم الترسبات الدهنية في الشرايين التي تسبب الأمراض القلبية.

مقالات متعلقة