الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 01:02

باحثان اسرائيليين يؤكدان: استماع الخدّج لموسيقى موتسارت يزيد أوزانهم

كل العرب-الناصرة
نُشر: 09/12/09 09:12,  حُتلن: 14:51

- باحثان اسرائيليين يؤكدان:

*  موسيقى موتسارت تساعد هؤلاء الأطفال على زيادة أوزانهم وربما تزيد قدراتهم العقلية ومستوى الذكاء

* استماع الأطفال للموسيقى لنصف ساعة يومياً يجعلهم يشعرون بالاسترخاء وبالتالي يستهلكون طاقة أقل فتزداد أوزانهم وينمون بسرعة أكبر

اكتشف باحثون أن الأطفال الخدّج الذين يستمعون للألحان الكلاسيكية للموسيقار موتسارت الذي عاش في القرن الثامن عشر قد تساعد على زيادة أوزانهم.
وذكر موقع هلث داي نيوز أن الباحثين الإسرائيليين توصلوا إلى أن استماع هؤلاء الأطفال لتلك الموسيقى لنصف ساعة يومياً يجعلهم يشعرون بالاسترخاء وبالتالي يستهلكون طاقة أقل فتزداد أوزانهم وينمون بسرعة أكبر.


صورة توضيحية

وقال الباحثون " بعد استماع الأطفال الخدّج الأصحاء لحوالي عشر دقائق لموسيقى موتسارت تنخفض طاقتهم ما بين 10% و 13%"، مضيفين " نعتقد أن موسيقى موتسارت تساعد هؤلاء الأطفال على زيادة أوزانهم"، وربما تزيد قدراتهم العقلية ومستوى الذكاء.
وقال الباحث الدكتور رونيت لوبتزكي من معهد سوراسكي الطبي في تل أبيب في دورية "طب الأطفال" إن " نتيجة هذه الدراسة تدعم النظرية القائلة بأن الموسيقى يمكن أن تساعد الأطفال الخدّج على زيادة أوزانهم".
وتوصل باحثون في تسعينات القرن الماضي إلى أن استماع البالغين إلى مقطوعات موسيقية لموتسارت ساعدتهم على اجتياز اختبارات الذكاء بسهولة، فيما أشارت دراسة أخرى إلى أن الاستماع إلى هذه الموسيقى يخفض ضربات القلب ويخفف مستويات هرمون الضغط النفسي عند الاطفال أيضاً. 

مقالات متعلقة