الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 00:02

المجتمع البدوي يعاني من ارتفاع ملحوظ في نسبة مرضى السكري

كل العرب
نُشر: 08/11/09 17:32,  حُتلن: 08:57

* المجتمع البدوي يعاني من ارتفاع ملحوظ في نسبة مرضى السكري وصلت إلى 7%

*الرابطة الإسرائيلية لمرض السكري وشركة الأدوية سنوفي افنتس يقدمون فحوصات سكري مجانا في رهط

يعقد اليوم الثلاثاء يوم الصحة في سوق رهط ،بين الساعات 8:30-12:30، والذي من خلاله سيتم تقديم الفرصة لسكان رهط وزوار السوق الخضوع لفحوصات سكري مجانا، وهذا لمعرفة نسبة السكر في الجسم وحسبها سيتم تقديم النصائح الطبية المناسبة من قبل الأطباء المختصين. يقام هذا الحدث بمناسبة اليوم العالمي للسكري والذي يوافق14.10.09، كما وسيشارك في هذا الحدث رئيس بلدية رهط السيد فايز أبو صهيبان والدكتور يونس أبو ربيعه مدير عيادة السكري في الجنوب.


صورة توضيحية

المجتمع البدوي في إسرائيل يعاني في السنوات الأخيرة من ارتفاع ملحوظ في نسبة مرضى السكري وأيضا في عدد المرضى الذين يعانون من نسبة سكر غير متوازنة في الجسم،ففي السنوات أل-15 الأخيرة وصلت نسبتهم إلى 7%، وهي نسبة مرتفعه جدا بالمقارنة مع نسبة مرضى السكري بشكل عام.
قلة الوعي لهذا المرض قد يسبب مضاعفات سلبية جدا ، ولهذا فأن هذا الحدث الذي يقدم برعاية الرابطة الإسرائيلية وشركة الأدوية العالمية سنوفي افنتس، والتي تصدر دواء الأنسولين "لنتوس"، هدفه رفع الوعي والمعرفة حول هذا المرض وبالتالي اكتشاف المرض بمراحل متقدمة والذي قد يساعد في تقليص عدد المرضى الذين يعانون من نسبة سكر غير متوازنة في الجسم .

مقالات متعلقة