الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

دراسة جديدة: نقص النوم مشكلة صحية كبيرة في الولايات المتحدة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 03/11/09 12:45,  حُتلن: 15:19

*  ثلث الأميركيين يحصلون على سبع ساعات أو أقل من النوم، وسبع ساعات تعتبر الحد الأدنى للحصول على الراحة اللازمة للجسم جراء النوم 

يعاني جزء كبير من الأميركيين من نقص حاد في النوم وفقا لدراسة حديثة نشرت الخميس وأشارت إلى أن المشكلة أكبر مما كان متوقعا. فقد حلل التقرير الذي أعدته مراكز التحكم بالأمراض والوقاية منها CDC، وهي وكالة حكومية أنماط نوم الأميركيين بإجراء مقابلات عبر الهاتف مع أكثر من 400 ألف شخص في الولايات المتحدة. ووجد أن ثلث الأميركيين تقريبا يحصلون على سبع ساعات أو أقل من النوم، وسبع ساعات تعتبر الحد الأدنى للحصول على الراحة اللازمة للجسم جراء النوم.

وقد نشرت الدراسة في العدد الأخير من مجلة "التقرير الأسبوعي عن الأمراض والوفاة" Morbidity and Mortality Weekly Report. وذكر التقرير أن 70 مليون أميركي يمكن تصنيفه على أنه يعاني من اضطرابات مزمنة في النوم. وقد وجد التقرير أن نقص النوم سائد لدى الأقليات الإثنية مثل السود واللاتينيين بشكل أكبر من البيض، ولدى غير المتعلمين بشكل أكبر من المتعلمين، كذلك فإن نقص النوم سائد لدى النساء بشكل أكبر من الرجال. وقد حذر التقرير أن نقص النوم على المدى الطويل يؤدي إلى تداعيات صحية خطيرة مثل الاكتئاب والبدانة وارتفاع الكولسترول، وله ارتباط بالعادات السيئة مثل التدخين وتناول الكحول بشكل مفرط.

مقالات متعلقة