الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

استخدمي الشاي للقضاء على انتفاخ الجفون

كل العرب
نُشر: 31/10/09 17:05,  حُتلن: 08:57

* انتفاخ الجفون وتهدل الجلد حول العينين يجعل الإنسان يبدو اكبر سناً، أما إذا كانت العينان متألقتين فإنهما تكسبان الوجه إشراقة ورونقاً ونضارة ملحوظة

إن جمال العينين لا يقدر بمال، وله تأثيره في سحر الشخصية وجاذبية الطلة، وهناك من ينفق الألوف على مواد التجميل، وكريمات الزينة، لإخفاء الانتفاخات تحت الجفون والهالات السوداء حول العيون وإكسابها شكلاً اجمل ومنظرا اكثر تألقاً وإشراقا.
إلا أن معظم الناس لا يفطنون إلى وسيلة علاجية طبيعية تقليدية كان القدماء يمارسونها منذ مئات السنين، وهي استخدام الشاي لإزالة الانتفاخات والهالات والبقع السوداء وغير ذلك من العيوب التي تشوه منظر العينين.
وكان الناس في الماضي يعرفون قيمة الشاي ليس فقط كمشروب، وإنما أيضا كوسيلة علاجية للعينين، كما أن الناس في ذلك الوقت كانوا على استعداد لإعطاء العلاج بالشاي فرصة كافية لتحقيق النتيجة المرجوة.



المعروف أن انتفاخ الجفون وتهدل الجلد حول العينين يجعل الإنسان يبدو اكبر سناً، أما إذا كانت العينان متألقتين فإنهما تكسبان الوجه إشراقة ورونقاً ونضارة ملحوظة وبهذه الطريقة يبدو الإنسان اصغر سناً واكثر شباباً، وبالإضافة إلى العناية بالعينين ينبغي أيضا العناية بالمنطقة المحيطة بهما، وبإمكان الشاي أو أكياس الشاي إعادة العينين الكابيتين والجفون المنتفخة إلى سابق عهدها وتألقها.
يوضع كيسان من الشاي في إبريق ماء مثلما نفعل عندما نريد شرب الشاي، ويوضع الإبريق على النار، ويستمر الغليان لمدة خمس دقائق.
بعد ذلك يتم إخراج الكيسين ويعصران ويوضعان مباشرة في الفريزر للتبريد وليس للتجميد لمدة 10 - 15 دقيقة، ويتم إخراج كيس الشاي من الفريزر ويرقد الشخص المصاب بانتفاخ العينين واحمرارهما ويسترخي، ويغمض عينيه ويضع على كل عين كيس شاي ويقوم بتقليبه على مدى 10 - 15 دقيقة، ويزال الكيسان، ويتم شطف الوجه بالماء البارد لإزالة أي بقع من الأجفان، ويستخدم في هذه العملية منديل ناعم رطب.

مقالات متعلقة