الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 05:02

مئات الاطباء يشاركون بمؤتمر فرنسي عربي اسرائيلي رابع لطب الاطفال بالناصرة

سليمان بشارات مراسل
نُشر: 29/10/09 15:22,  حُتلن: 19:10


* فندق غولدن كراون يستضيف المؤتمر الفرنسي العربي الاسرائيلي الرابع

* الطبيب نائل الياس: هنالك تعاون بين الاطباء الفلسطينيين والاسرائيليين والفرنسيين, اذ انهم يطلعون على التجديدات في مجال طب الاطفال كما هو متبع في المؤتمرات

اقيم اليوم الخميس في فندق غولدن كراون  في الناصرةالمؤتمر الفرنسي العربي الاسرائيلي الرابع في طب الاطفال , برعاية شركة متيرنا والمستشفى الفرنسي في الناصرة  والسفارة الفرنسية.
هذا وقدشارك في المؤتمر العديد من الاطباء من الجنسيات العربية والاسرائيلية والفرنسية, اذ تعدى عددهم ال250 طبيبا مختصا في طب الاطفال , حيث شمل محاضرات وندوات تخص الطفل من حيث تطوره ونموه  والامراض التي من الممكن ان يعاني منها. هذا ويذكر ان المؤتمر قد بدأ فعالياته امس الاربعاء وسينتهي اليوم الخميس.

وفي حديث لموقع العرب مع الطبيب نائل الياس , مدير قسم الاطفالفي المستشفى الفرنسي ومنسق المؤتمر قال: "كان هنالك اشتراك مميز للعديد من الاطباء , حيث القوا محاضرات قيمة في مجال طب الاطفال مثل مرض السكري عند الاطفال وسبل منعه وايضا عن التشنجات, وطرق العلاج والتشخيص , كما كانت هنالك محاضرات عن نمو الاطفال".
وعلى سؤالنا فيما يخص الاطباء الفلسطينيين والطفل الفلسطيني, قال الياس " هنالك تعاون بين الاطباء الفلسطينيين والاسرائيليين والفرنسيين, اذ انهم يطلعون على التجديدات في مجال طب الاطفال كما هو متبع في المؤتمرات , ومن الناحية الاخرى يتم طرح مشاكل يواجهونها او تشخيصات او ابحاث قاموا بها , حيث يتم طرحها بغية الاستفادة المتبادله منها". هذا وتمنى الياس ان يستمر المؤتمر لسنوات مقبلة نظراً لنجاحة .

 

مقالات متعلقة