الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

5 أكواب شاي أخضر تخفض خطر الإصابة بسرطان الدم

كل العرب
نُشر: 18/10/09 08:40,  حُتلن: 15:07


*  تورو ناغانوما : الشاي الأخضر يؤثر بشكل إيجابي على بعض أنواع السرطان

وجدت دراسة حديثة أن تناول خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يمكن أن يخفض خطر الإصابة ببعض أنواع سرطان الدم. وبحسب صحيفة "ديلي تلغراف" الأربعاء فإن علماء يابانيين توصلوا من خلال دراسة استغرقت عشر سنوات إلى أن تناول ما لا يقل عن خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يخفض خطر الإصابة ببعض أمراض سرطان الدم بنسبة 42% ،و سرطان الجهاز الليمفاوي بنسبة 48%.


صورة توضيحية

ونشرت دراسات طبية وموثقة كثيرة عن فوائد المركبات المضادة للأكسدة في الشاي الأخضر وفائدتها في الوقاية من أمراض القلب والزهايمر وباركنسون. وحللت الدراسة التي أجراها الباحثون في جامعة توهوكو معلومات تتعلق بأعمار وجنس وأسلوب حياة وصحة حوالى 40 ألف ياباني خلال فترة تزيد عن عشر سنوات.
وقال الدكتور تورو ناغانوما إن الشاي الأخضر "يؤثر بشكل إيجابي على بعض أنواع السرطان" وذلك بعد الاطلاع على العادات الصحية للمشاركين في الدراسة ونظام تغذيتهم ومعرفة ما إذا كانوا يشربون الكحول ويتناولون فول الصويا والسمك. وتوصل الباحثون إلى أن خطر الإصابة بسرطان الدم تراجع إلى 42% عند الذين شربوا خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً أو أكثر مقارنة بنظرائهم الذين شربوا كوباً أو أقل من ذلك للفترة ذاتها ، يفما انخفض خطر الاصابة بسرطان الجهاز الليمفاوي بنسبة 48%.

مقالات متعلقة