الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

طفل يتعرض لاكثر من 50 لسعة نحل

محمد وتد وقصي
نُشر: 16/06/06 10:30

تعرض طفلان من حي الجبارين في أم الفحم, مطلع هذا الأسبوع, لعشرات اللسعات من النحل لدى مرورهما بخلية نحل في طريقهما إلى المدرسة. ونقل الطفلان إلى عيادة خدمات الصحة الشاملة في حي الجبارين وقام الدكتور خالد ابو رعد بالإشراف على تقديم العلاج والإسعاف اللازم لهما.
وقال الدكتور أبو رعد: "لقد كانت اللسعات التي تعرض لها الطفل الأول (6 سنوات) خطيرة بعد أن "انقضت" عليه ما لا يقل عن 50 نحلة, ولولا نقله إلى العيادة على وجه السرعة من قبل المدرسة لكانت حالته اشد خطورة". وأضاف: "لقد وصل الطفل بحالة من الحساسية الشديدة بسبب اللسعات ما أدى إلى انتفاخات في أنحاء مختلفة من جسمه والى هبوط في الضغط وضيق في التنفس, ناهيك عن الآلام الشديدة التي كان يعاني منها. وقد قدمنا له في العيادة العلاج الطبي لمدة ساعة ونصف تقريبا إلى أن استقرت حالته. وهناك تلقى العلاج اللازم ومكث تحت عناية الأطباء لمدة خمس ساعات إلى أن سمح بمغادرته إلى منزله".
أما الطفل الثاني (6 سنوات) فقد أصيب بلسعات قليلة لم تستدع تحويله إلى المستشفى بل اخضع للعلاج في العيادة لبعض الوقت ثم أعيد بحالة صحية جيدة إلى بيته. وناشد الدكتور أبو رعد الآباء والأمهات والمديرين والمعلمين عدم التهاون في تعاملهم مع حالات اللسع المختلفة لأنها قد تهدد حياة الأطفال والأولاد المصابين بها إلى الخطر إذا لم يتم نقلهم بصورة عاجلة لأقرب عيادة.

مقالات متعلقة