الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

دراسة حديثة: الأنسولين يرفع الكفاءة البدنية والعضلية لكبار السن

كل العرب
نُشر: 28/09/09 23:41,  حُتلن: 14:39

* باحثون وجدوا أن فقدان الاستجابة للأنسولين له دور رئيس في خفض القوة البدنية للأشخاص كلما تقدموا في العمر
* زيادة مستويات الأنسولين فوق المعدل الطبيعي تساعد في عملية بناء العضلات التالفة المسؤولة عن حالة الوهن التي تصيب أبدانهم

اظهرت دراسة حديثة ان الانسولين له استخدامات أخرى أقل شهرة منها انه يقوم بدور الإشارة البيوكيميائية لتعزيز تخليق البروتين المنمي للعضلات. ووجد باحثون من الفرع الطبي بجامعة تكساس الأميركية أن فقدان الاستجابة للأنسولين له دور رئيس في خفض القوة البدنية للأشخاص كلما تقدموا في العمر. وأوضح الباحثون في الدراسة التي نشرت نتائجها في العدد الجديد من مجلة (ديابتولوجيا) المتخصصة في مرض السكري أن الأنسولين ضروري لنمو العضلات، كما أنه يزيد من تدفق الدم عبر الأنسجة العضلية، ويشجع المواد الغذائية على التفرق من الأوعية الدموية.

وأشاروا إلى أنه تبين من خلال الاختبارات التي أجروها على مجموعة من كبار السن أن زيادة مستويات الأنسولين فوق المعدل الطبيعي تساعد في عملية بناء العضلات التالفة المسؤولة عن حالة الوهن التي تصيب أبدانهم. من جهتها خلصت ايلينا فولبي الباحثة البارزة المشاركة في الدراسة ومجموعة من زملائها إلى أن الحصول على نسبة من أنسولين الدم بقدر مضاعف عن تلك النسبة التي يفرزها الجسم عند تناول الطعام يُعيد على ما يبدو عقارب الساعة إلى الوراء بالنسبة لعضلة فخذ المسنين.

 

مقالات متعلقة