الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

فعاليات وقائية من كلاليت


نُشر: 05/07/07 09:18

أقامت خدمات الصحة الشاملة "كلاليت" يوم الجمعة في بركة الحربجي في مدينة الناصرة برنامجا خاصا، ضمن فعاليات أسبوع صحة الجلد، بهدف رفع التوعية لأهمية الحماية والوقاية من أشعة الشمس وسرطان الجلد.



تخلل البرنامج العديد من الفعاليات منها: إجراء فحوصات من قبل أخصائي الجلد في خدمات الصحة الشاملة الدكتور فوائد أبو ريا، والذي كشف على الشامات (الأخوال) للمعنيين.  إرشاد وشرح وافي بموضوع التعرض والانكشاف الصحيح للشمس وكيفية الحماية والوقاية من مرض سرطان الجلد الناتج عن تعرض المتواصل لأشعة الشمس من قبل الممرضة فاتن جرايسي من عيادة خدمات الصحة الشاملة "كلاليت" الناصرة "ج" في الناصرة.



البرنامج أقيم بإشراف السيدة سهام بدارنة مديرة قسم التثقيف الصحي في خدمات الصحة الشاملة كلاليت لواء الشمال. وشارك فيه العشرات من الأهالي والأطفال في بركة الحربجي، الذين تمتعوا بالمضامين والهدايا.



كما وتم توزيع لاصقات "حكيم في الشمس" للأطفال، والتي تتضمن مجموعة إرشادات تساعدهم في المحافظة والوقاية من إمراض السرطان الجلدية خاصة في موسم الصيف. وهي: ارتداء لباس صحيح أثناء التعرض للشمس، شرب الكثير من الماء خلل اليوم، استعمال مقدم واقي (كريم) ضد الشمس، ارتداء نظارات شمسية لحماية العيون من أشعة الشمس، اللعب في أماكن مظلة.





لمزيد من المعلومات عن الوقاية من إمراض الجلد يمكنكم الاتصال على *2700 أو عن طريق موقع كلاليت على الانترنت  www.clalit.co.il

مقالات متعلقة