الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 03:01

وابتدأ موسم الأعراس


نُشر: 03/07/07 07:44

لا بد أن تطرق الفرحة كل بيت ويأتي ذلك اليوم الذي تشهد كل عائلة زفاف أحد أبنائها أو بناتها، وما أن تنتهي أيام الاحتفال حتى تبدأ العائلة بتقييم الأمور التي تم الترتيب لها ونسمع كلمة لو! وكأن بعض الأمور لم تكن في الحساب. إذا يحتاج إن التحضير لهذه المناسبة نوعا من التدقيق والتركيز حتى لا تفسد هذه التفاصيل الصغيرة أجمل أيام العمر. واليك بعض النصائح لحفلة عرس مميزة وذكرى أيام تبقى مدى العمر:
- يعد الوقت من أهم المسائل التي عليك الانتباه لها، من الأفضل أن تحددي أنت وعريسك قبل ستة أشهر على الأقل موعد الزفاف، وفور تحديده ابدئي بالتجهيز دون أن تقولي "ما زال الوقت مبكرا".
- خصصي دفترا لتكتبي فيه الخطة المتبعة لتنظيم الزفاف، والتي تشمل كافة التجهيزات وعدد المدعوين والموسيقى والتصوير والأزهار والزفة والثوب وقائمة الطعام والقاعة والكوافير.
- حددي وعريسك المبلغ المراد إنفاقه على الحفل، ثم افتحا حسابا في البنك مخصصا لتجهيزات الحفل فقط، وحاولا عدم تجاوز هذا المبلغ مهما كانت الظروف.



- لا تجعلي من الأسبوع السابق لحفلة زفافك أسبوع عمل متواصل وسهر، لأن هذا سيظهر على وجهك بالتأكيد ويعطيك مظهرا شاحبا، لذلك عليك بإنهاء الترتيبات قبل أسبوع الزفاف لتحصلي على نوم كاف وراحة واسترخاء.
- حاولي أن تعملي تجربة لطريقة تصفيف شعرك مع الطرحة ولمكياجك أيضا قبل موعد الزفاف حتى تستطيعي أن تحكمي قبل أن تفاجئي يوم الزفاف بعدم ملاءمة التسريحة لوجهك. واختاري التسريحة الرسمية التي تضيف وقارا للعروس وهي رفع الشعر إلى أعلى، ولكن إذا كان وجهك نحيفاً ويميل إلى الاستطالة فلا تتقيدي بهذا التقليد وأرخي شعرك لكي لا يبدو وجهك أطول وأنحف.
- اطلبي المساعدة من أناس مروا بنفس التجربة مؤخرا لتتعرفي على السلبيات التي حصلت في الترتيب للعرس، سواء للتصوير، أو الزهور وتقديم الطعام حتى لا تقعي في نفس الخطأ.
- اقضي وقتا كافيا مع عائلتك وخصوصا والديك قبل موعد الزفاف، لكي تكون أجواء العرس ومغادرتك البيت أجواء دافئة ومميزة فهذا يبقى في ذاكرتهم إلى الأبد.
- لا تتكلمي كثيرا عن تفاصيل الحفلة، وعن فستانك وخصوصا لعريسك حتى تحتفظي بجمال المفاجأة، فهذا اليوم هو لك وأنت النجمة في كل هذا الاحتفال.
- انتبهي إلى الحذاء الذي ستختارينه لهذه المناسبة، وحاولي قدر الإمكان أن يكون مريحا لأن هذا سيؤثر على نفسيتك جدا، فإذا كنت تشعرين بألم من الحذاء، وإذا كان عريسك ليس أطول منك بكثير ابتعدي عن الكعب العالي.
- أشرفي بنفسك على ملابس الأطفال الذين سيحملون الزهور أو الخواتم، وذلك لكي يكون موكب العرس بحسب رغبتك ورغبة العريس.
وأخيرا تمتعي بكل تفاصيل هذه المناسبة وعيشي السعادة الحقيقية فهذا ما يراه الجميع فيك قبل أي شيء خارجي. صلي لأجل هذه المرحلة الجديدة من عمرك، اطلبي من الله أن تكوني زوجة فاضلة قبل أي شيء آخر حتى تكوني في دائرة الرضى الإلهي، وعندها تمتعي ببركات الرب لك في بيتك ومع زوجك.

مقالات متعلقة