الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 22:01

200 ميلغرام من أوميغا 3 المتواجدة بالأسماك كافية لحماية قلبكم من الأمراض

كل العرب
نُشر: 02/09/09 14:10,  حُتلن: 08:40

* مايكل لاغاردي وزملاؤه في جامعة ليون في فرنسا يجرون دراسة لمعرفة تأثير الجرعات الزائدة من هذه الاحماض الدهنية

* تناول 200 ميلغراماً من الأحماض الدهنية يوميا كاف للوقاية من أمراض القلب الوعائية المتصلة بالتقدم في العمر ومن تصلب الشرايين والسكري

قال باحثون فرنسيون إنهم اكتشفوا الجرعة المناسبة في حمض "دوكوساهكسانيوك" والاسماك التي تحتوي على نسبة عالية من الأوميغا - 3 والضرورية لوقاية القلب من الأمراض. ووجدت دراسة نشرت في مجلة اتحاد الجمعيات الأميركية للبيولوجيا التجريبية أن تناول 200 ميلغراماً من الأحماض الدهنية يوميا كاف للوقاية من أمراض القلب الوعائية المتصلة بالتقدم في العمر ومن تصلب الشرايين والسكري.


صورة توضيحية

وأجرى مايكل لاغاردي وزملاؤه في جامعة ليون في فرنسا دراسة لمعرفة تأثير الجرعات الزائدة من هذه الاحماض الدهنية على 12 رجلاً يتمتعون بصحة جيدة تتراوح أعمارهم ما بين 53 و65 سنة.واستهلك هؤلاء الرجال جرعات من الاحماض الدهنية تتراوح كمياتها ما بين 200 و400 و800 و1600 ميلغراما يومياً لمدة أسبوعين، حيث أجروا لهم فحصا للبول والدم قبل وبعد تناولهم جرعات الاحماض الدهنية في أطعمتهم في الاسبوع الثامن من توقفهم عن تناوله وتبين أن تناول جرعات صغيرة من هذه الاحماض مفيد للصحة. وقال لاغاردي " تظهر هذه الدراسة أن الاستهلاك المنتظم لكميات صغيرة من الاحماض الدهنية يمكن أن يحسن صحة الناس وينشط خصوصاً الاوعية القلبية".

مقالات متعلقة