الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 18:02

دراسة: إتباع النساء لحياة صحية جيدة يقيهن من مرض السرطان

كل العرب
نُشر: 02/09/09 09:34,  حُتلن: 15:01


* الخبراء : الرضاعة من الثدي عنصر ضروري لخفض خطر الإصابة بالمرض الذي يفتك بحوالي 12 ألف امرأة سنوياً

قد تتجنب آلاف النساء الإصابة بسرطان الثدي إذا اتبعن أسلوب حياة صحي. ويعتقد خبراء صحيون بريطانيون أن شرب الكحول وقلة الحركة والنشاط والوزن الزائد كلها أمور قد تؤدي لإصابة أربعة من بين كل عشر بسرطان الثدي في المملكة المتحدة.


صورة توضيحية من الارشيف

وذكرت صحيفة الدايلي مايل الثلاثاء أنه يتم تشخيص حوالي 45 ألف حالة إصابة بسرطان الثدي في بريطانيا سنوياً، وأنه بالإمكان تجنب ما لا يقل عن 18 ألف حالة منها إذا شربت النساء كحولاً أقل وحافظن على وزن معتدل وكن أكثر نشاطاً. وقال الخبراء إن الرضاعة من الثدي عنصر ضروري لخفض خطر الإصابة بالمرض الذي يفتك بحوالي 12 ألف امرأة سنوياً. وركزت دراسة حديثة أعدها خبراء من الصندوق العالمي لأبحاث السرطان على هذه المشكلة وعلى الأنواع المختلفة من المرض.
وقال البروفسور مارتن وايزمان "إن الدراسة تقدم صورة واضحة جداً أكثر مما كنا نتوقع وتشير إلى تأثير أسلوب الحياة وارتباطه بالاصابة بمرض سرطان الثدي". وأضاف " إننا متأكدون أكثر من ذي قبل أن خفض كمية الكحول التي تتناولنها النساء والحفاظ على وزن صحي وممارسة النشاط الرياضي سوف يقلص خطر إصابتهن بالمرض بشكل كبير". ورأى أن " أكثر من 40% من حالات الاصابة بسرطان الثدي بالإمكان تجنبها في بريطانيا عن طريق إحداث هذه التغيرات بشكل مباشر". 
 

مقالات متعلقة