الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

البحرين تسجل أول حالة وفاة يتسببها فيروس إنفلونزا الخنازير

كل العرب
نُشر: 01/09/09 08:09,  حُتلن: 15:05

*  الدكتور محمد أمين العوضى :  السيدة المتوفية في العقد الثالث من العمر من جنوب شرق آسيا تم إحضارها إلى مجمع السلمانية الطبي في حالة حرجة

سجلت مملكة البحرين أول حالة وفاة نتيجة الاصابة بمرض أنفلونزا الخنازير تعود لسيدة من جنوب شرق اسيا فى العقد الثالث من العمر من جنوب شرق اسيا. وقال رئيس الاطباء بمجمع السلمانية الطبى الدكتور محمد أمين العوضى الأحد إن السيدة المتوفية في العقد الثالث من العمر من جنوب شرق آسيا تم إحضارها إلى مجمع السلمانية الطبي في حالة حرجة .


صورة توضيحية من الارشيف

وصرحت مصادر لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.ا) ان السيدة المتوفية (30عاما) من الفلبين تم إحضارها الى المستشفي الاربعاء الماضي. وتردد أن مسؤولي قطاع الصحة ينسقون مع السفارة الفلبينية في المنامة لتحديد هوية السيدة وتحديد الكيفية التي دخلت بها البلاد.  وقال العوضي إن الطاقم الطبي لم يتمكن من معرفة مصدر عدوى إصابتها فيما إذا كان مصدره من الخارج أو من البحرين باعتبار أن حالتها كانت سيئة جدا وحرجة عند زيارتها لقسم الطوارئ فلم يتسن سؤالها عن مصدر العدوى. وأكد العوضي ان هذه السيدة كانت تعاني من أمراض أخرى لذا لم تستجب للعلاج مما أدى إلى وفاتها. يذكر أن البحرين سجلت حتى اليوم أكثر من 200 حالة إصابة بمرض انفلونزا الخنازير غالبية الحالات شفيت تماما وعادت لممارسة حياتها الطبيعية وتبقى حالات معدودة تتلقى العلاج اللازم فى العزل الصحي.

مقالات متعلقة