الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 15:02

جمال البشرة يرتبط بنوعية الغذاء الذي تتناوليه في الشهر الفضيل

كل العرب
نُشر: 28/08/09 12:34,  حُتلن: 15:15
* لا تكثري في تناول القهوة والشاي لأنهما يسببان الجفاف للجسد في وقت يتوق فيه إلى بعض الانتعاش
* من الممكن حماية البشرة في رمضان بسهولة وذلك بالاهتمام بالبشرة من الداخل ، من خلال تناول الكثير من الماء قبل الصوم وبعد الإفطار

لأن جمال البشرة يرتبط بنوعية الغذاء الذي تتناوليه في الشهر الفضيل ، يذكر الخبراء أن السلوك الغذائي الخاطئ في رمضان من شأنه أن يقلب الموازين ويؤدي حتماً إلى حدوث كثير من المشاكل الصحية ، وتنعكس الآثار السلبية على البشرة - ولا سيما الوجه- وسرعان ما تتأثر بالتفاعلات والاضطرابات التي تحدث في الجسم من جراء الإفراط في تناول المأكولات الدسمة المشبعة بالدهون والحلويات على الإفطار في الوقت الذي يغفل البعض عن تناول العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم وتفتقدها سفرة رمضان. ربما يرجع ذلك إلى انعدام الثقافة الغذائية ، ومن ثم على المرأة تحديداً أن تعيد حساباتها، وتراجع ما يمنعها من الحفاظ على نضارة بشرتها خلال شهر رمضان .


وتذكر د. ناينا ساشديف ، الاختصاصية في مكافحة الشيخوخة أنه من الممكن حماية البشرة في رمضان بسهولة وذلك بالاهتمام بالبشرة من الداخل ، من خلال تناول الكثير من الماء قبل الصوم وبعد الإفطار، وشرب المياه الأكثر قلوية من المياه العادية إذا كانت متوافرة .
وتنصح د. ساشديف بتناول وجبتين من الفاكهة يومياً ، مثل التوت ، أو الفراولة ، أو المشمش ، أو الشمام ، فهي مغذية جداً ، وأيضاً تناول الزبادي الذي يحتوي على بكتيريا مفيدة تعمل على إزالة السموم من القناة الهضمية ، بالإضافة إلى السمك الذي يحتوي على حمض الأوميجا 3 الذي يقي من الالتهابات، والمكسرات كاللوز والجوز الغنية بالفيتامينات والمعادن ، لكن لا تتناولي منها سوى كمية صغيرة لأنها غنية بالسعرات الحرارية ، ولا تكثري في تناول القهوة والشاي لأنهما يسببان الجفاف للجسد في وقت يتوق فيه إلى بعض الانتعاش ، ولا تنسي أهمية النوم حيث يحتاج الجسد في هذا الوقت إلى ثماني أو تسع ساعات من النوم يومياً مقسمة إلى قيلولات خلال النهار، فهذا يبعدك عن التوتر الذي يهدد جمال بشرتك.
 

مقالات متعلقة