الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

هل تشتري فستان زفاف مستعمل؟


نُشر: 12/06/07 08:58

إذا كنت تريدين توفير النقود , فقد يكون فستان الزفاف المستعمل خيارا جيدا.
إذا كنت على ميزانية ضيّقة، أو كنت ببساطة لا تحبين فكرة إنفاق المال على فستان لليلة واحدة، إذن فأن شراء فستان مستعمل هو الاختيار الأكثر جاذبية لك. ولقد انتشرت مؤخرا العديد من القنوات التي يمكن للمشترين والباعة إتمام الصفقات من خلالها بسهولة، مثل الصحف الأسبوعية، والمواقع الالكترونية، فلماذا تتركي فستانك للغبار بينما يمكن لأخرى أن تستفيد منه.
أين أشتري؟
الشراء على الإنترنت
تبيع العديد من العرائس فساتين أعراسهن القديمة (وأحيانا التي لم تلبس أبدا) على الإنترنت بشكل خاص. يمكنك زيارة موقع أي باي للمزادات حيث ستجدين موجوعة واسعة من الألبسة، وهو موقع مشهور وموثوق به.



الحفلات الخيرية
قد تكونين محظوظة، وتسمعين عن حفل خيري تقيمه أحدى الجمعيات الخيرية لبيع فساتين الزفاف القديمة. وهذا بالتأكيد خيار رخيص جدا، إذا كنت محظوظة بما فيه الكفاية لإيجاد الحجم والتصمّيم المناسب لك.
وكالات أزياء العرائس
تقوم مجموعة من وكالات الألبسة بتخصيص مزادات لبيع الفساتين التي يرغبون بالتخلص منها في نهاية الموسم، وعندها تستطيعين اختيار ما تريدين بسعر رخيص.
نصائح وتحذيرات:
1. اشتري أو "استأجري" فستان الزفاف من محل أو شخص يمكنك الوثوق به.
2. تأكدي من نوعية قماش الفستان وقارنيها بالورقة المرفقة للنوع داخل الفستان.
3. اسألي عن عمر الفستان، وسبب التخلي عنه، وعدد المناسبات التي استعمل بها. فأنت لا تريدين أن تشتري قطعة قديمة بالية أو ذات ذكريات مؤلمة (إذا كنت تهتمين بالخرافات التي تحيط بسوء الطالع).
4. تأكدي من اخذ حمام بعد تجربة فساتين الزفاف حتى لا تصابي بالحساسية. فالعرق والرطوبة والغبار ثلاثي خطير في رحلة التسوق للثياب.
5. لا تشتري حتى تتأكدي من أنه الفستان المنشود.

مقالات متعلقة