الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 08:01

مشاكل التغذية عن طريق تحضير الطعام


نُشر: 07/06/07 14:26

يقام في الفترة الأخيرة في مركز شنايدر لطب الأطفال من مجموعة خدمات الصحة الشاملة كلاليت نموذج جديد وخاص، عبارة عن ورشة لتحضير الطعام للأطفال الذين يعانون من إضرابات ومشاكل في التغذية ومن الكآبة، تهدف إلى إدخال الأطفال في تجربة مثيرة هادفة ومصححة يقومون من خلالها باخد دور فعال في عملية تحضير الطعام ومن ثم تناوله.



تقام هذه الورشة التي بادر إليها طاقم الأطباء وأخصائيي علم النفس الذي تديره الدكتورة سيلفانا فينيغ وطاقم المركز التربوي في المركز الذي تديره "ماسكيت شوحط" في مركز شنايدر وبمرافقة الشف "عومر بيرمن" الذي يختار مع الأطفال الأطعمة التي يرغبون بها ويقومون سويا بتحضيرها و ملائمتها مع أنواع أخرى من الأطعمة, ويرافق الأطفال مختصة التغذية عدي بر-ايل التي تثري معلوماتهم بأسس وأنماط استهلاك غذائية سليمة وفائدتها لأجسامنا.
الدكتورة  سيافانا فينغ تقول: الورشة تعطي حلا للأطفال الذين يعانون من مشاكل نفسية مختلفة فالفتيات الذين يعانون من الانوركسيا يحبون تحضير الطعام لغيرهم دون أن يتناولوه بأنفسهم، والأطفال الذي يعانون من السمنة يكثرون من تناول الطعام السريع والجاهز أثناء قيامهم بفعاليات أخرى دون معرفه مراحل تحضيره. إن الجلوس على طاولة الطعام بالطريقة الصحيحة تمكن الجميع فهم مراحل تحضير الطعام والوقت الذي يجب قضاءه في عملية تناوله.
مديرة الوحدة التربوية في المركز ماسكيت شوحط تقول ان تجاوب الأطفال مع هذه الورشة ايجابي جدا، ويرون بها نوع من الإثارة ويستمتعون بالأجواء والعمل المشترك والتعاون بينهم. وتمكنهم هذه الورشة تعلم وفهم تركيبة الغذاء بشكل نظري وترجمته بشكل عملي مما  يكسبهم تجربة فردية وجماعية مميزة ومفيدة.

مقالات متعلقة