الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

للحفاظ على جمالكِ.. لبّي نداء الندم


نُشر: 22/04/07 09:29

الكافيين، السهر، والعشاء الدسم الذي يقد يصيبك بأرق كلهم أعداء لجمالك حيث لا تحصلين على القسط اللازم لكِ من النوم، بالتالي تصابين بالهالات السوداء وانتفاخات العين.
إن النوم أسلوب حياة لمن تريد أن تظهر متماسكة بدنياً ونفسياً، وهو أيضاً حاجة ضرورية للعقل قبل الجسم، حيث إن العقل يمتلك ذاكرة رائعة قوية تتسع لكل شيء وتساعد من يريد تنظيم أوقات نومه واستيقاظه لابد من الحصول على قسط كاف من النوم، لتجنب الإجهاد وهو العدو اللدود للإنسان لأنه ينشط فجأة ويندفع بقوة لإعاقة تحركات الإنسان ووقف نشاطه الذهني، ويشتكي الإنسان بأنه متعب ولكنه لا يعرف السبب.



ولا تنسي يا عزيزتي أن الحرمان من النوم يساعد على فقدان الثقة بالذات، فتستيقظين في الصباح وكل جزء في جسدك يئن تحت وطأة الإجهاد، وتبدأين في الثورة لأتفه الأسباب وقد تشتبكين مع شريك حياتك أو تدخلين ثانية للنوم.
من ناحية أخرى يؤكد الأطباء أن المحروم من النوم يلجأ إلى تبني طرق جديدة في التفكير، ويهرب من الحقائق، ويدخل في سبل التأجيل والمماطلة وإهمال الأمور الجادة، لأن العقل أصابه الخلل، ولا يجد للتركيز منفذاً، بحيث تهرب منه المرونة، ويصاب أيضاً المحروم من النوم بعدم القدرة علي الكلام المترابط، وعلي إنتاج الأفكار السلسة الهادفة، ولهذا تتأثر الذاكرة.
إذا كنت حريصة على جمال المظهر والجوهر والعقل فاحرصي على أخذ قسط وافر من نوم لا يقل عن 6 ساعات يومياً.

مقالات متعلقة