الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 12:02

كيف أتخلص من الشعر أعلى الشفاه؟


نُشر: 11/04/07 17:33

سؤال تطرحه جميع الفتيات خصوصا المراهقات اللاتي ينظرن إلى مظهرهن الخارجي بعيون ناقدة جدا، لأصغر تغير أو أدق تفصيل، ولأن الشعر الموجود أعلى الشفة هو بالفعل شعر غير مرغوب به، ومزعج، خصوصا إذا كان لونه داكنا، نقدم لكم هذه النصيحة للتخلص من هذا الشعر نهائيا بدون رجعة.
يقول خبراء التجميل وأخصائيو الجلد بأن الطريق الوحيد لإزالة الشعر غير المرغوب بشكل دائم هي عن طريق العلاج بالتحليل الكهربائي. ويقوم التحليل الكهربائي ببساطة على وضع إبرة صغيرة جدا على جذر الشعر ثم  استعمال تيار كهربائي لقتل الجذر. ولكن يمكن أن يكون التحليل الكهربائي مكلفا، ومؤلما ويستغرق وقتا طويلا: فقد يستغرق إزالة الشعر أعلى الشفة ما مجموعه 4 إلى 10 ساعات على عدّة زيارات.



في بعض الحالات، يمكن أن يسبّب التحليل الكهربائي جفاف الجلد ، والندب، والجروح، والورم. إذا قرّرت محاولته، فمن الأفضل القيام بالإجراء لدى مختصة بالبشرة أو عيادة طبيب.
ومن الطرق التي لا تضمن التخلص الدائم من الشعر غير المرغوب به، استعمال الليزر الذي يعتبر مكلفا أيضا ويمكن أن يؤدّي إلى ورم وتهييج البشرة. بالإضافة تتوفر الطرق التقليدية والشائعة، مثل استعمال كريمات إزالة الشعر، وشرائط الشمع، والسكر، ولكنها جميعا تحتاج إلى المتابعة. ولا ننصح بالتشقير (استعمال الاكسجين لتبييض الشعر) أبدا لأن الشعر سيصبح اسمك، وأطول.
إذا كان الشعر زائدا وغير طبيعي ننصح بمراجعة الطبيب المختص لمعرفة السبب البيولوجي للمشكلة.

مقالات متعلقة