الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:01

عصير الرمان يكافح سرطان الرئة


نُشر: 10/04/07 08:17

أشار باحثون إلى فوائد علاجية محتملة لعصير الرمان، في مجال مكافحة سرطان الرئة، فهو قد يسهم في التقليل من نمو وانتشار الخلايا السرطانية، كما قد يمنع تطور الإصابة عند المريض.
وقال الباحثون إن ثمرة الرمان تحوي تراكيز عالية من المواد المضادة للتأكسد، والتي تخفف من الاحتقان داخل الجسم، وهي تتواجد بكميات تزيد على ما يحويه الشاي الأخضر من مواد مشابهة.



وأجرى الباحثون دراسة على مجموعة من الفئران، والتي هدفت إلى تقييم أثر تناول جرعات محددة من خلاصة ثمرة الرمان من خلال الفم، على نمو وتطور أورام الرئة السرطانية عند الفئران، كما عمد الباحثون إلى رصد تأثيرها على نمو الأوعية الدموية المرتبطة بالورم.
وتضمنت الدراسة تعريض الفئران لمواد كيميائية تحفز نمو أورام سرطانية في الرئتين، ومن ثم قام الباحثون بوضع جرعات من خلاصة ثمرة الرمان في مياه الشرب التي تم تقديمها لعدد من الفئران، والتي قارب مقدارها الكميات التي يمكن أن يحصل عليها الفرد يومياً وبشكل طبيعي.
وتابع الباحثون حالة الورم عند كل فأر في مراحل زمنية متباعدة ولفترة امتدت بضعة أشهر.
وبحسب نتائج الدراسة، فقد ساهمت "خلاصة الرمان" في تراجع الورم عند الفئران بنسبة بلغت53.9 في المائة، بعد انقضاء 84 يوماً على بدء العلاج.
كما تبين أن الرمان كافح الخلايا السرطانية بشكل فاعل حيث بلغت نسبة الانخفاض في حجم الورم 61.6 في المائة، وذلك عقب مرور 140 يوماً على تناول خلاصة هذه الثمرة.

مقالات متعلقة