الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

للحلويات مساحة في الحمية الغذائية


نُشر: 16/04/07 19:50
تدرس مجموعة من أخصائيي التغذية إمكان إصدار توصيات للدوائر الصحية الأمريكية الرسمية حول ما يعرف باسم "السعرات الحرارية الاستنسابية" مما يسمح للذين يتبعون حمية بتناول فواكه ذات سعرات حرارية عالية وحتى المثلجات "آيس كريم". وبحسب أخصائيي التغذية، فإن هذا الأمر ممكن إذا كان النظام الغذائي متوازنا، وغنيا بالفيتامينات والمعادن، ويحتوي على الحد الأدنى من السعرات الحرارية. ويمكن أن يحتوي على الخضار والفاكهة وبروتينات اللحوم والسكريات والنشويات الموجودة في الخبز، بحسب وكالة الأسوشيتد برس.
والشرط الأول في الحصول على "امتيازات" الحلوى هو الاعتدال في كميات الطعام للحفاظ على مستوى منخفض من السعرات الحرارية. والنجاح في تثبيت المستوى المعتدل من هذه الكميات سيسمح بتناول "الممنوعات" من الحلويات والفواكه وحتى الآيس كريم.



والشرط الثاني هو قياس كميات السعرات الحرارية المتناولة وتلك المصروفة في التمرينات لمعرفة المساحة المتاحة لتدليل النفس بشيء من الحلويات.
ولا ينسى أخصائييو التغذية الإشارة الى أن كل هذه القياسات في الحمية والسعرات الحرارية لا تنطبق على المصابين بالبدانة بل على الذين يعانون من الوزن الزائد وحسب.

مقالات متعلقة