شباب وصبايا

تغلبي على تساقط الشعر بالفيتامينات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تغلبي على تساقط الشعر بالفيتامينات

تواجه الفتيات مشكلة تساقط الشعر وخاصة فى سن المراهقة ولكن يمكن علاج الأمر بالمواد الغذائية وما تحتويه من فيتامينات لبقاء الشعر صحيا
وينصح الأطباء المصابات بتساقط الشعر بتناول نظام غذائي متكامل يحتوي على فيتامين A الموجود بكثرة في الخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن - البرتقال .وفيتامين (ب) المركب ويوجد بكثرة في الحبوب - الطماطم - اللحوم - الكبد - الخميرة - البيض - الخضروات الخضراء. والبيوتين"Biotin" الموجود في القرنبيط - الزبادي - الموز - والقمح. والاكثار من تناول الاطعمة التي تحتوي على الزنك والحديد مثل اللحوم والخضروات الخضراء والورقيات كالسبانخ والمشمش المجفف البقدونس - البيض - حبوب القمح - حبوب دوار الشمس .

والاكثار من البروتينات لأنها تمثل 97% من المكونات والتي تندرج تحت اسم (الكيراتين) وتوجد في اللحوم والحبوب وفول الصويا.
وفى البداية يجب معرفة أن لتساقط الشعر عدة أسباب ومنها اضطراب في الغدة الدرقية، أو نقص حاد في نسبة الهيموغلوبين ومخزون الحديد، الضغوط النفسية أو بعد اجراء عملية جراحية، أو التخدير، أو يكون المصاب على حمية غذائية غير مدروسة وفقيرة بالمواد الغذائية.
أو تكون الإصابة بعد الولادة، وهذه تعتبر عملية فسيولوجية حيث تلاحظ المريضة بالتساقط بعد حوالي 3أشهر من الولادة ويستمر عادة لمدة 6أشهر ثم يبدأ بالتوقف ونمو الشعر من جديد، كما ذكرت جريدة "الرياض".
لذا يطلب الأطباء من المريضة بعمل تحليل لمعرفة وظائف الغدة الدرقية، وكمية مخزون الحديد ليتسنى علاجها واستخدام الفيتامينات وبعض المستحضرات الموضعية كمادة المينوكسيديل بتركيز 2% التي تساعد على زيادة نمو الشعر بصورة أسرع.

كلمات دلالية